أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إيما ماكيون.. أول سباحة تحصد 7 ميداليات بأولمبياد واحدة

ماكيون - جيتي

 لم تصبح إيما ماكيون أول سباحة تفوز بسبع ميداليات في دورة ألعاب أولمبية واحدة فحسب، بل أصبحت أكثر لاعبة أولمبية تتويجا في تاريخ أستراليا.

فازت إيما بميداليتين ذهبيتين أخريين في اليوم الأخير ليصبح رصيدها 11 ميدالية في مسيرتها، متجاوزة الرقم القياسي الذي تقاسمته ليوم واحد مع نجمي السباحة إيان ثورب وليزيل جونز.

توجت بريطانيا بأعظم أداء في السباحة على الإطلاق في الألعاب الأولمبية بميدالية فضية في سباق التتابع المتنوع 4 × 100 متر للرجال، ما رفع إجماليها إلى ثماني ميداليات.

وتجاوز هذا الرقم رقم البلاد القياسي السابق وهو سبع ميداليات في السباحة، تم تسجيله منذ أكثر من قرن في أولمبياد لندن 1908.

وأصبح دنكان سكوت أيضا أول رياضي بريطاني يفوز بأربع ميداليات في أي دورة ألعاب أولمبية في أي رياضة، بينما حصل كل من آدم بيتي وجيمس غاي على ثلاث ميداليات.

أخيرا، فازت الكندية بيني أوليكسياك بالميدالية السابعة في مسيرتها، وهي الميدالية البرونزية في سباق التتابع المتنوع 4 × 100 متر للسيدات.

أصبحت أوليكسياك أكثر بطلة أولمبية تتويجا في بلادها، محطمة الرقم القياسي بست ميداليات الذي تقاسمته بطلة سباقات الدراجات والتزلج السريع كلارا هيوز وبطلة التزلج السريع سيندي كلاسن.

أ.ب
(20)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي