أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل شخصين جنوب السويداء خلال عملية تهريب مخدرات

لقي شخصان حتفهما، على الحدود السورية الأردنية، أثناء محاولتهما مع مجموعة أخرى تهريب المخدرات باتجاه الأردن، وفق ما ذكرت شبكة "السويداء 24".

وقالت الشبكة، إن الشابين "هلال،ح" و"عبدالله،م" من أبناء بادية السويداء، قُتلا على الساتر الحدودي بين سوريا والأردن، جنوب شرق محافظة السويداء، فجر الجمعة الفائت، متأثرين بعيارات نارية.

وأضافت أن القتيلين كانا برفقة مجموعة من المهربين، يحاولون تجاوز الحدود السورية الأردنية، حيث تعرضوا لإطلاق نار من حرس الحدود الأردني، أدى لمقتل "هلال" و"عبدالله"، وإصابة شخص ثالث، فيما أعلنت الأردن إلقاء القبض على أحد المهربين.

وذكر الجيش الأردني في بيان له أن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت فجر الجمعة، على واجهتها محاولتي تهريب لكميات كبيرة من المواد المخدرة، وتم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى إلقاء القبض على أحد الأشخاص وإصابة العديد منهم وفرار بقية الأشخاص إلى داخل العمق السوري.

وأضاف أنه بعد تفتيش منطقتي التهريب "تم العثور على (362600) حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة و(273) كف من مواد الحشيش المخدر، بالإضافة إلى سلاح ناري نوع كلاشنكوف ومخزن يحتوي على 30 طلقة لنفس السلاح وجهاز رؤية ليلي، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".

وشددت الشبكة أنها كانت قد وثقت منذ بداية العام 2021 مقتل 6 أشخاص من أبناء بادية السويداء على الحدود السورية الأردنية، أثناء محاولتهم تهريب المخدرات، كما ألقت السلطات الأردنية القبض على العديد من المهربين.

وأوضحت أن ميليشيا حزب الله اللبنانية، مسؤولة عن عمليات تهريب المخدرات من سوريا إلى الدول المجاورة، حيث تستغل الميليشيا الواقع الاقتصادي المتردي في جنوب سوريا، وتستقطب أشخاصا من المجتمع المحلي لتهريب المخدرات، لتلفي بهم إلى التهلكة.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي