أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السويداء.. أوامر إيرانية بإقامة نقاط قرب درعا لفتح جبهة إضافية

أرشيف

كشفت شبكة محلية في السويداء عن صدور أوامر إيرانية لميليشيا "الدفاع الوطني" لإقامة نقاط عسكرية في بلدة "القريا" الواقعة غرب المحافظة وقرب ريف درعا الشرقي، بهدف فتح جبهة إضافية لمؤازرة الفرقة الرابعة التي تعرضت لخسارة كبيرة يوم أمس.

وذكرت شبكة (السويداء ANS) أنه وبسبب المعارك العسكرية التي اشتعلت في درعا، بين الفرقة الرابعة التابعة لإيران وبين أهالي درعا والتي نتج عنها تعرض الفرقة الرابعة ومعها ميليشيات إيرانية إلى خسائر الكثير من مواقعها في درعا، صدرت أوامر إيرانية إلى "الدفاع الوطني" بالسويداء والذي يتلقى دعماً وتمويلاً إيرانياً من أجل التدخل ومساندة الفرقة الرابعة ومحاولة فتح جبهة من بلدة "القريا" واقحام أهالي السويداء مجدداً بحرب ضد أهالي درعا.

وأكدت الشبكة أن جرى يوم أمس اجتماعا في بلدة "القريا"، حضره "عماد الزاقوت" قائد "الدفاع الوطني" بالبلدة، وطالب بتثبيت نقاط عسكرية تابعة للدفاع الوطني في أراضي بلدة "القريا" بحجة عدم وجود نقاط للجيش السوري بالتزامن مع التطورات الحاصلة في محافظة درعا المجاورة.

وأفادت بأن "الزاقوت" أكد خلال الاجتماع أنه تلقى أوامر من "رشيد سلوم" بإطلاق النار من قبل النقاط التي سيتم تثبيتها على كل من يقترب من المنطقة حتى لو كان من فصائل مسلحة من أبناء "القريا" أو السويداء نفسها.

ولفتت إلى أن ميليشيا "الدفاع الوطني" في "القريا" ستساند فصيل  يتبع لـ"ربيع ابو زهرة" وهو المسؤول عن فصيل يدعى "تجمع شباب القريا" والذي يتلقى دعماً من مالياً من "حزب الله"، موضحة أن ميليشيا "الدفاع الوطني" ستشارك في تثبيت النقاط، حيث التقى مؤخراً "ربيع" بشخص يدعى "الحاج ولاء" لبناني الجنسية وهو يعتبر من أهم الشخصيات المسؤولة لدى حزب الله في الجنوب السوري وتم التنسيق بينهما على عدة نقاط تشرف على بصرى الشام في درعا بهدف استهدافها.

وأشارت الشبكة إلى أن مصادر حذرت من قيام عناصر ميليشيا الدفاع الوطني بزرع الفتنة بين بلدة القريا ومدينة بصرى الشام المجاورة من خلال عمليات استفزازية وإطلاق النار على المدينة بغية جر المنطقة إلى حرب المستفيد الأكبر منها ايران وذراعها ميليشيا حزب الله اللبناني.

زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي