أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

احتجاجات تطالب بقتح جبهات إدلب نصرة لدرعا وغارات روسية في جبل الزاوية

شنت الطائرات الحربية الروسية، اليوم الخميس، عددا من الغارات الجوية، استهدفت من خلالها مناطق متفرقة من منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، رافق الغارات الجوية قصف مدفعي وصاروخي استهدف أكثر من 21 قرية وبلدة في ريفي إدلب وحماة ضمن ما يُعرف بمنطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها).

وقال مراسل "زمان الوصل" إن الطائرات الحربية الروسية شنت، صباح الخميس، أربع غارات جوية مستخدمة صواريخ شديدة الانفجار، استهدفت محيط بلدة "البارة" وأطراف النقطة التركية القريبة من البلدة جنوب منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب، مشيرا إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات، دون وقوع إصابات بشرية.

إلى ذلك، أُصيب مدني بجروح طفيفة، ظهر الخميس، إثر شن الطائرات الحربية الروسية مجدداً أربع غارات جوية استهدفت محيط بلدتي "مرعيان" و"احسم" في جبل الزاوية جنوب إدلب.

وكثفت قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا وإيران قصفها المدفعي والصاروخي بأكثر من 150 قذيفة وصاروخا، استهدفت كلٍ من "البارة، وبليون، وشنان، واحسم، والفطيرة، وسفوهن، وكفرعويد، وفليفل، الرويحة، وبينين، ودير سنبل، وإبلين، والحلوبة، والعنكاوي، والمشيك، والقرقور، والحميدية، ودير الأكراد، والسرمانية، ومحيط قسطون"، وجميع تلك القرى والبلدات في منطقتي جبل الزاوية وجبل شحشبو جنوب إدلب، ومنطقة سهل الغاب غرب محافظة حماة، بالإضافة لقرى "القصر، وتديل، وكفر تعال، وتقاد" بريف حلب الغربي، أحدث القصف دمارا واسعا في ممتلكات المدنيين، دون وقوع إصابات بشرية.

في سياق منفصل، تظاهر عشرات المدنيين من أهالي قرى وبلدات جبل الزاوية، ظهر اليوم الخميس، داخل بلدة "معترم" ضمن منطقة الجبل، تنديداً بتصعيد النظام وروسيا وارتكاب مجازر بحق المدنيين في جبل الزاوية، وتضامناً مع أهالي محافظة درعا المحاصرين من قبل قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف روسيا والنظام عن ارتكاب المجازر، كما وطالبوا الفصائل العسكرية العاملة في إدلب بفتح الجبهات واستعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً في أرياف إدلب وحماة وحلب خلال الحملتين العسكريتين الأخيرتين مطلع العام الفائت.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي