أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

طرد مدير حفل الافتتاح الأولمبي بسبب نكتة عن "الهولوكوست"

أقالت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو مخرج حفل الافتتاح يوم الخميس بسبب مزحة حول الهولوكوست أدلى بها خلال عرض كوميدي في عام 1998، وفق ما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

ونقلت الوكالة عن رئيسة اللجنة المنظمة، سيكو هاشيموتو، قولها قبل يوم من حفل الافتتاح، إن المخرج والممثل كينتارو كوباياشي قد أقيل. واتهم باستخدام نكتة عن الهولوكوست في عرضه الكوميدي، بما في ذلك عبارة "دعونا نلعب الهولوكوست".

وقال هاشيموتو: "اكتشفنا أن السيد كوباياشي، في عرضه الخاص، استخدم عبارة تسخر من مأساة تاريخية... نحن نعتذر بشدة عن إحداث مثل هذا التطور في اليوم السابق لحفل الافتتاح، وعن التسبب في مشاكل ومخاوف للعديد من الأطراف المعنية وكذلك الناس في طوكيو وبقية البلاد".

وابتليت طوكيو بالفضائح منذ منحها دورة الألعاب في عام 2013. يبحث محققون فرنسيون في رشاو مزعومة تم دفعها لأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية للتأثير على التصويت لطوكيو، وفقا للوكالة.

وأدت التداعيات إلى استقالة تسونيكازو تاكيدا قبل عامين، الذي ترأس اللجنة الأولمبية اليابانية وكان عضوًا في اللجنة الأولمبية الدولية.
ومن المقرر انطلاق حفل افتتاح الألعاب الأولمبية التي تأجلت بسبب الوباء يوم الجمعة. وسيقام الحفل بدون جمهور كإجراء لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا، رغم حضور بعض المسؤولين والضيوف ووسائل الإعلام.

وقالت هاشيموتو: "سنعقد حفل الافتتاح غدًا، ونعم، أنا متأكدة من أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يشعرون بالارتياح حيال افتتاح الألعاب... لكننا سنفتتح الألعاب غدًا في ظل هذا الوضع الصعب".

زمان الوصل - رصد
(28)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي