أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"كورونا".. "بايدن" يهاجم وسائل التواصل ويؤكد أن تضليلها "يقتل الناس"

جو بايدن - جيتي

هاجم الرئيس الأميركي "جو بايدن"، أمس الجمعة، المعلومات المضللة على وسائل التواصل الاجتماعي حول كوفيد-19 والتطعيمات وقال إنها "تقتل الناس".

وقال للصحافيين في البيت الأبيض "إنهم يقتلون الناس. الوباء الوحيد الذي لدينا هو بين غير المطعمين. وهم يقتلون الناس"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

ورفض موقع "فيسبوك"، الجمعة، انتقادات بايدن، وأكّد أنّ جهوده بإظهار الحقائق هي في الواقع "تُنقذ الأرواح"، قائلا في بيان ردّاً على الرئيس الأميركي إنّ "الاتّهامات غير المدعومة بحقائق لن تشتّت تركيزنا".

ومنذ بدء تفشي وباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة، شكلت المعلومات المضللة واحدة من أكبر العقبات أمام جهود مكافحة الوباء، إذ أكدت أن الفيروس غير خطير وحضت الأميركيين على تجاهل التدابير الرامية إلى الحدّ من مخاطره.

ويستغل بعض ناشري هذه الأنباء الخاطئة قاعدة بيانات رسمية عامة للحكومة الأميركية هي "نظام الإبلاغ بالمفاعيل الضارة للقاحات" (فايرس)، سعيا لتقويض ثقة الرأي العام في اللقاحات من خلال تحوير الإحصاءات وعرضها على أنها أدلة على أن اللقاحات تقتل من يتلقونها بشكل منتظم.

وكان بايدن دعا، في ذكرى الاستقلال، الأميركيين إلى تلقّي التطعيم معتبرا ذلك "أكثر الأمور وطنيّةً على الإطلاق"، بينما لم يُسجل في الولايات المتحدة أي تراجع في عدد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا منذ منتصف يونيو، ويثير معدل التطعيم المنخفض في بعض المناطق قلق الخبراء.

زمان الوصل - رصد
(13)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي