أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صور.. منافسات "مصارعة الزيت" تعود إلى تركيا

بعد توقف دام لمدة عام بسبب الوباء، استقبلت أصوات آلات النفخ الخشبية وقرع الطبول مرة أخرى الآلاف من عشاق المصارعة الأتراك الذين عادوا إلى شمال غرب البلاد في بطولة مصارعة الزيت التي تعود إلى 600 عام. .

تم إلغاء مسابقة العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا. لكن المتفرجين توجهوا بأعداد كبيرة إلى محافظة أدرنة على الحدود اليونانية خلال عطلة نهاية الأسبوع لمشاهدة رياضة تعود إلى القرن الرابع عشر.

على مدى ثلاثة أيام، كافح المتنافسون الذين يرتدون سراويل جلدية تُعرف باسم "كيسبيت" ويغمرهم زيت الزيتون للفوز بلقب باسبهليفاني، أو المصارع الرئيسي، المعادل الرياضي لبطل العالم.

شهدت بطولة هذا العام، وهي النسخة رقم 660، احتفاظ علي جوربوز من محافظة أنطاليا المطلة على البحر المتوسط بلقبه بعد مباراة استمرت 48 دقيقة مع إسماعيل كوج من أنقرة في الميدان العشبي.



تم رفع المقاتل المنتصر عالياً على أكتاف المشجعين حتى تعترف الجماهير بإنجازه حيث عزف آلات النفخ الخشبية وقرع الطبول. هذا هو "الحزام الذهبي" الرابع لجوربوز بعد الانتصارات في 2011 و 2012 و 2019.

قال جوربوز بعد فوزه: "أنا سعيد للغاية. لم تكن هناك مصارعة في عام 2020 بسبب الوباء. أصبحت المصارع الرئيسي في عام 2021. وآمل أن أكون المصارع الرئيسي العام المقبل وأن أكون المالك الأبدي للحزام الذهبي".

شارك حوالي 3000 مصارع في بطولة هذا العام على ملعب في سارايشي في أدرنة.

قال رئيس بلدية أدرنة، رجب جوركان، إن منظمي البطولة التزموا بجميع الإرشادات والقيود الصحية للحفاظ على المشجعين والمصارعين في مأمن من انتشار كوفيد-19 قدر الإمكان.

أ.ب
(24)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي