أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إيران تطلق رسميا تطبيق للتعارف من اجل الزواج

أطلقته هيئة ثقافية - أرشيف

أطلقت إيران الاثنين تطبيقا للتعارف بين الجنسين هدفه الترويج للزواج في البلاد، حيث ينتاب السلطات قلق من ارتفاع معدل الطلاق، وفقا للإعلام الرسمي.

فقد أطلقت هيئة ثقافية على صلة بالحكومة الإيرانية التطبيق الذي حمل اسم همدام أو "رفيق". وقالت إن التطبيق سيساعد الشباب في العثور على الشريك المناسب "لزواج مستدام".

تم تسجيل 13 مليون شاب أعزب، تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، في إيران. وعام 2019، سجلت البلاد أكثر من 170 ألف حالة طلاق ونحو 520 ألف زيجة.

العثور على رفاق للعزاب أو الحصول على استشارات عبر الانترنت من بين مزايا التطبيق. كما يلعب أيضا دورا للتوجيه الاجتماعي والنفسي، وفقا لمسؤولين.

خلال مراسم الإطلاق، قال محمد باقر قاليباف، رئيس البرلمان، إن التطبيق سيساعد الشباب من خلال استخدام أساليب عصرية وعلمية.

وذكر كميل خجسته، رئيس المعهد الثقافي "تبيان" الذي طور التطبيق، أن ملايين الشباب العزاب يعيشون في البلاد التي يبلغ تعداد سكانها 80 مليون نسمة، "كما أن نمو معدل الطلاق وانخفاض معدل الزواج" من بين أكبر مشكلات إيران الاجتماعية.

كان المعهد قد طور مواقع إلكترونية تقدم خدمات شبيهة في السابق، لكن التطبيق الجديد يهدف لخدمة مزيد من المواطنين، وفقا لخجسته.

تأتي الخطوة ضمن جهود الحكومة لتجنب تراجع عدد السكان. ولطالما دعا المسؤولون الإيرانيون لزيادة السكان فيما يعتبرها المتشددون مشكلة ناجمة عن التأثير الثقافي والاجتماعي للغرب.

سجلت إيران نحو 1.2 مليون مولود في 2019، بتراجع عن 1.52 مليون في 2016. وبلغ معدل المواليد في 2019 نحو 1.8 طفلا لكل أم، بانخفاض عن 2.07 طفلا في 2017.

أكثر من نصف سكان إيران تحت سن 35 سنة وتعد العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج غير قانونية.

أ.ب
(33)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي