أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"مايكروسوفت": حدثوا أجهزتكم فورا

طالبت شركة "مايكروسوفت"، من مستخدمي نظام التشغيل، "ويندوز"، تثبيت تحديث أمني بشكل فوري وذلك بعد أن اكتشف باحثو الأمن ثغرة خطيرة في نظام التشغيل الأكثر رواجا في العالم.

وذكرت شبكة (CNN) الأمريكية أن دعوة مايكروسوفت لتحديث نظام ويندوز جاءت بعد أن نشرت مجموعة من الباحثين في شركة الأمن السيبراني "سانغفور" عن طريق الخطأ دليل استخدام لطريقة الاستفادة من ثغرة أمنية قبل أن تجري إزالته. 

وأطلق الباحثون على الثغرة الحالية اسم"PrintNightmare"، مشيرين إن إلى أنه يمكن من خلالها النفاذ إلى الطابعة المرتبطة بجهاز الحاسوب ومن ثم السيطرة عليه.

وكان الباحثون في "سانغفور"  قد نشروا تغريدات في أواخر شهر مايو بأنهم وجدوا ثغرات  عند ربط الطابعة بجهاز حاسوب يعمل على نظام ويندوز، مما يسمح لعدة مستخدمين بالوصول إلى الطابعة.

وحذرت مايكروسوفت من أن المتسللين الذين يستغلون الثغرة الأمنية يمكنهم تثبيت البرامج وعرض البيانات وحذفها أو حتى إنشاء حسابات مستخدمين جديدة بحقوق مستخدم كاملة.

وتمنح تلك الثغرة المتسللين، أيضا، قدرًا كافيًا من القيادة والسيطرة على جهاز الكمبيوتر  لإحداث بعض الأضرار الجسيمة للجهاز المستهدف.

وأكدت مايكروسوفت أن التحديث لا يطال فقط النسخة العاشرة من نظام ويندوز، الذي الموجود حاليا على أكثر من مليار و300 مليون كمبيوتر في جميع أنحاء العالم ، داعية  كافة المستخدمين لمعظم النسخ القديمة إلى تحديثها بما فيها ويندوز 2012 و2016  وصولا إلى نظام ويندوز 7، الذي صدر قبل 13 عاما.

والمميز في التحديث الجديد بأنه  تراكمي، مما يعني أنه يحتوي على إصلاحات سابقة للعديد من الثغرات الأمنية السابقة.

زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي