أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وفيات "كورونا" العالمية تصل 4 ملايين شخص وسط اندفاع نحو التطعيم

تجاوزت حصيلة الوفيات العالمية من كوفيد – 19، أربعة ملايين أمس الأربعاء حيث أصبحت الأزمة على نحو متزايد سباقا بين اللقاح وسلالة "دلتا" شديدة العدوى.

وأوضحت وكالة (أسوشيتد برس) أن حصيلة الأرواح التي فقدت خلال العام ونصف العام الماضيين تساوت، حسبما جمعتها جامعة "جونز هوبكنز" من مصادر رسمية، تقريبا مع عدد الأشخاص الذين قتلوا في المعارك في جميع حروب العالم منذ عام 1982، وفقا لتقديرات معهد أوسلو لأبحاث السلام.

ويبلغ عدد القتلى ثلاثة أضعاف عدد الأشخاص الذين يلقون حتفهم في حوادث المرور حول العالم كل عام. ويتساوى تقريبا مع عدد سكان "لوس أنجلوس" أو دولة "جورجيا".

ويعادل أكثر من نصف سكان هونغ كونغ أو ما يقرب من 50 بالمائة من سكان مدينة نيويورك.

وعلى الرغم من ذلك، يعتقد على نطاق واسع أن الرقم أقل من العدد الحقيقي بسبب الحالات التي تم التغاضي عنها أو الإخفاء المتعمد لها.

ومع ظهور اللقاح، انخفضت الوفيات اليومية إلى حوالي 7900 حالة، بعد أن تجاوزت 18 ألف حالة وفاة يوميا في يناير / كانون ثان.

لكن في الأسابيع الأخيرة، أطلقت سلالة دلتا المتحولة من الفيروس التي تم تحديدها لأول مرة في الهند إنذارات في جميع أنحاء العالم، وانتشرت بسرعة حتى في بلاد شهدت قصص نجاح لحملة التطعيم مثل الولايات المتحدة وبريطانيا.

وفي الواقع، سجلت بريطانيا في يوم واحد هذا الأسبوع أكثر من 30 ألف إصابة جديدة لأول مرة منذ يناير / كانون ثان، حتى مع استعداد الحكومة لرفع جميع قيود الإغلاق المتبقية في إنجلترا في وقت لاحق من هذا الشهر.

زمان الوصل - رصد
(20)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي