أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

العراق.. قائد ميليشيا موالية لإيران يتوعد بالانتقام لقتلى غارة أمريكية

الولائي

توعد الأمين العام لـ"كتائب سيد الشهداء العراقية" المدعومة من إيران بالانتقام من الولايات المتحدة لمقتل 4 من رجاله في غارة جوية أمريكية على طول الحدود العراقية السورية الشهر الماضي، مؤكدا أنها ستكون عملية عسكرية يشارك فيها الجميع.

وقال "أبو آلاء الولائي"، لوكالة "أسوشيتد برس"، إن فوز رئيس السلطة القضائية المتشدد "إبراهيم رئيسي"، في انتخابات الرئاسة الإيرانية سيعزز الجماعات المسلحة المدعومة من إيران في جميع أنحاء الشرق الأوسط خلال السنوات الأربع القادمة.

وتحدث "الولائي"، الذي نادرا ما يجري مقابلات مع مؤسسات إعلامية أجنبية، إلى الأسوشيتدبرس أمس الإثنين من مكتبه في أحد أحياء بغداد على طول نهر دجلة.

وكانت طائرات تابعة للقوات الجوية الأمريكية قد نفذت في 27 يونيو/ حزيران غارات جوية بالقرب من الحدود العراقية السورية ضد ما قال البنتاغون إنها منشآت تستخدمها الجماعات المسلحة المدعومة من إيران لدعم غارات الطائرات بدون طيار داخل العراق، ما أسفر عن مقتل أربعة من رجال الميليشيا.

وقالت "قوات الحشد الشعبي"، وهي المظلة المعتمدة من الدولة التي تجمع تحتها ميليشيات شيعية في الأغلب - بينها تلك التي استهدفتها الضربات الأمريكية - إن رجالها كانوا في مهام لمنع تسلل تنظيم الدولة ونفت وجود مستودعات أسلحة، على حد زعمها.

وتعرضت القوات الأمريكية في شرقي سوريا لإطلاق صواريخ في اليوم التالي للغارات الجوية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وألقت الولايات المتحدة باللوم على الميليشيات المدعومة من إيران في هذه الهجمات، التي كانت في أغلبها ضربات صاروخية استهدفت الوجود الأمريكي في بغداد وقواعد عسكرية في أنحاء العراق. وفي الآونة الأخيرة، أصبحت الهجمات أكثر تطورا، حيث يستخدم المسلحون طائرات بدون طيار.

أ.ب
(20)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي