أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قادمة من سوريا.. الأردن يحبط محاولات تسلل وتهريب مخدرات وأسلحة

جندي أردني على الحدود مع سوريا - جيتي

أكد مصدر عسكري أردني أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي أحبطت خلال الأيام الماضية، محاولات تسلل أشخاص وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

ونقلت قناة "المملكة" عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، قوله اليوم الاثنين، إنّ العمليات التي تم إحباطها من اختصاص المنطقة العسكرية الشمالية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات.

وأضاف المصدر، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى فرار الأشخاص إلى داخل العمق السوري، مبينا أنه تم "ضبط 497 كف حشيش، 61000 حبة كبتاغون، 4 كيلو غرام من مادة الكريستال المخدرة، وعدد من الأسلحة"، حيث تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وشدد المصدر على أن القوات المسلحة ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب من أجل حماية المواطن وأمن الحدود للأردن.

ويواصل الجيش الأردني إحباط محاولات تهريب المخدرات إلى أراضيه عبر الحدود الشمالية مع سوريا، حيث تنشط عصابات التهريب الموالية لميليشيا حزب الله اللبناني المسؤولة الأكبر عن عمليات ترويج وتهريب المخدرات بدعم من نظام الأسد وإيران.

زمان الوصل - رصد
(92)    هل أعجبتك المقالة (84)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي