أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

معبر "باب السلامة" يوضح تفاصيل وشروط زيارة العيد للسوريين

لا يشترط أخذ لقاح كورونا للدخول إلى سوريا - أرشيف

أعلنت معابر "باب السلامة" القريب من مدينة "أعزاز" شمال محافظة حلب، و"جرابلس" شرق مدينة حلب، و"باب الهوى" شمال محافظة إدلب، أعلنت السماح للسوريين المقيمين في تركيا قضاء إجازة عيد الأضحى وزيارة الأراضي السورية وفق شروط.

وأكدت إدارة معبر "باب السلامة" في بيانٍ لها، مساء الجمعة، أن الزيارات إلى الداخل السوري تبدأ بتاريخ 05/07/2021 وتنتهي بتاريخ 18/05/2021. مُشيراً إلى أن العودة إلى الأراضي التركية تبدأ بتاريخ 25/07/2021 حتى 31/12/2021.

واشترطت إدارة المعبر أن الحجز سيكون للحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة "الكملك" رقم "99"، ولن يسمح لحاملي الكملك القديمة أو الإقامة أو الجنسية التركية إذن العمل بالعبور.

ونوهت إلى أنه على العائلة الواحدة أن تحجز حجزا عائليا واحدا لجميع أفراد العائلة (رقم الكملك متماثل للعائلة)، فيما بالنسبة للأفراد يكون حجزهم فرديا.

وبخصوص النساء الحوامل فيجب عليهم تثبيت حالة الحمل في تركيا قبل الدخول إلى الأراضي السورية عن طريق (رابور طبي) يسلم لعنصر الهجرة مع أوراق الحجز عند الختم ليتم تقيده لديهم.

وأشارت إدارة المعبر إلى التأكيد على فاعلية الكملك قبل الحجز، مؤكدةً أن كل من تكون الكملك الخاصة به متوقفة بسبب تخريج سابق أو محاكم وغيرها لن يسمح له بالعودة إلى تركيا.

وأوضحت أن الأطفال دون 18 يجب أن يكونوا برفقة الأب والأم أو وكالة من أحدهم للآخر في حال سفرهم مع أحدهما، وفي حالة وفاة أحدهما فيطلب شهادة وفاة، وإذا كان الأطفال برفقة أحد أقاربهم يجب اصطحاب وكالة من الوصي الشرعي على الأطفال مصدقة من النوتر التركي.

وأكدت إدارة المعبر مرة أخرى أنه يجب الحصول على إذن سفر داخل للتنقل بين الولايات ليتمكن من الوصل إلى المعبر دون أي إشكاليات، والحجز عبر الرابط لجميع أفراد العائلة بمن فيهم الأطفال ولن يسمح لهم بالعبور دون إذن مسبق، والتأكد من البيانات في الحجز ومطابقتها مع الكملك، وطباعة الحجز الإلكتروني واصطاحبه مع الكملك أثناء الحضور إلى المعبر التركي من أجل الدخول إلى سوريا، والتأكد من ختم الحجز في المعبر التركي لدى الأفاد والشرطة (البوليس التركي) وكل من يدخل سوريا دون ختم الشرطة التركية لن يتمكن من العودة إليها.

ونوهت إدارة المعبر إلى أنه لا يشترط أخذ لقاح كورونا للدخول إلى سوريا إنما الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

فيما لم تحدد إدارة معبر "باب الهوى" ومعبر "جرابلس" حتى اللحظة الشروط وموعد دخول السوريين إلى داخل الأراضي السورية، ومن المتوقع أن تصدر بيانات عن المعبرين خلال الساعات القليلة القادمة.

زمان الوصل
(66)    هل أعجبتك المقالة (56)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي