أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سوري ينال الدرجة الأولى من بين أكثر من مليون طالب على مستوى تركيا

صفو

كرّم رئيس بلدية ولاية "سرت" جنوب شرق تركيا الطالب السوري "دليار صفو" بعد نيله الدرجة الأولى على مستوى تركيا في امتحان الـ "LGS" الذي شارك فيه أكثر من مليون طالب في تركيا.

ووفق ناشطين، حصل "صفو" المقيم في ولاية "سيرت" على العلامة التامة في امتحان "LGS" من بين مليون و38 ألفا و492 طالبا في عموم تركيا وامتحان "LGS" هو امتحان يتم في نهاية المرحلة الإعدادية (بعد الانتهاء من الصف الثامن) (Liselere Geçiş Sınavı).


ويتيح تجاوز هذا الامتحان المعياري للطالب دخول المرحلة الثانوية، وبحسب خبر نشرته صحيفة "صباح" التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن "الطالب السوري (دليار سافو)، وهو أحد طلاب مدرسة صلاح الدين الأيوبي (إمام خطيب) في ولاية سيرت، أحرز المركز الأول في امتحانات LGS على مستوى تركيا بمعدل تام قدره 100 %".

وقالت صحيفة "يني شفق" التركية، إن الطالب السوري (Dlyar Safo) في مدرسة "صلاح الدين أيوبي" الإمام الخطيب في منطقة "كورتالان" في "سيرت"، تمكن من أن يكون الأول في تركيا من خلال الإجابة على جميع الأسئلة بشكل صحيح في "LGS 2021".

ويبلغ عدد السوريين المسجلين في ولاية "سيرت" من قبل الحكومة 3 آلاف و372.اي ببنسبة 1،05 إلى عدد السكان الأصليين البالغ 322 ألفا و664.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(48)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي