أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

العداء محمد فرح يفشل في التأهل لأولمبياد طوكيو

فرح - جيتي

فشل العداء البريطاني من اصل صومالي محمد فرح في التأهل لأولمبياد طوكيو يوم الجمعة وبذلك لن يستطيع الدفاع عن لقبه في سباق العشرة آلاف متر.

فرح، البطل الأوليمبي المتوج أربع مرات في الدورات الأولمبية، فشل في تحقيق الزمن الأولمبي المقرر للتأهل للأولمبياد، وذلك في سباق عشرة آلاف متر في بطولة ألعاب القوى البريطانية المقامة في مانشستر والمؤهلة لأولمبياد طوكيو.

كان فرح بحاجة إلى تحقيق زمن أقل من 27 دقيقة، و28 ثانية للتأهل لمنافسات طوكيو، ولكنه حقق زمنا قدره 27 دقيقة ونحو 47 ثانية وبذلك لن يتمكن من الدفاع عن لقبه الذي فاز به في عامي 2012 و2016.

وتعليقا على ذلك قال " تنزل إلى السباق وتفعل كل ما تستطيع وهذا كل ما تملك".

وأضاف أن الرياح كانت شديدة وأنه حاول جاهدا أن يفعل كل ما في وسعه حتى أجهدت رئتاه تماما.

كما ذكر أنه استمتع بمشواره الرياضي وأنه يشعر بالامتنان لذلك، ولكن المنافسة كانت صعبة، مستطردا " دائما ما كنت أقول إنني إن لم أستطع منافسة الأفضل فلن أصل إلى النهائي. والليلة لم أكن جيدا بالشكل الكافي".

وكان السباق الذي فشل محمد فرح في التأهل من خلاله قد نظم على عجل بعد أن أخفق فرح في التأهل من خلال منافسات العشرة آلاف متر التي جرت في مدينة بيمينغهام هذا الشهر، الذي حل فيه ثامنا بزمن قدره 27 دقيقة ونحو 51 ثانية، وبرر فشله بإصابة في الكاحل.

تلك هي أول خسارة لفرح في منافسات العشرة آلاف متر في العشرة أعوام الماضية، بعد أن قرر أن يعود لتلك السباقات تاركا الماراثون الذي ركز عليه منذ عام 2017.

كان فرح قد توج أيضا مرتين في المسابقات الأولمبية لمسافة 5 آلاف متر.

أ.ب
(35)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي