أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

منسقو الاستجابة: عدد خروقات النظام وروسيا تجاوز 300 خلال الشهر الجاري

قصف على ريف إدلب - جيتي

قال فريق "منسقو استجابة سوريا" في بيانٍ له اليوم الإثنين، إن عدد الخروقات لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة "خفض التصعيد الرابعة"  شمال غرب سوريا، قد بلغ 308 خروق منذ مطلع حزيران يونيو الحالي، وحتى الآن، مؤكداً أن حملة التصعيد العسكري لقوات الأسد وروسيا على منطقة خفض التصعيد لازالت مستمرة منذ بداية شهر حزيران يونيو الجاري.

وأوضح الفريق أن الخروقات المستمرة تسببت بوفاة أكثر من 37 مدنياً بينهم 5 أطفال و6 نساء وكوادر إنسانية، وإصابة أكثر من 52 مدنياً بينهم 9 أطفال و6 نساء، إضافة إلى استهداف أكثر من 8 مراكز ومنشآت حيوية في المنطقة.

وطالب الفريق كافة الفعاليات الدولية العمل بشكل فعال على وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا، وإيقاف استهداف البنى التحتية في المنطقة، والتوقف عن استهداف المدنيين بغية إرغامهم على النزوح من المنطقة.

ولفت الفريق إلى أن المنطقة غير قادرة على تحمل أي موجة نزوح جديدة وخاصةً في مناطق المخيمات التي تشهد اكتظاظا سكانيا كبيرا.

وبحسب "الدفاع المدني السوري" فإن 7 أشخاص قُتلوا بينهم امرأتان، وأُصيب 10 آخرون بينهم طفل وامرأة، في حصيلة أولية صباح اليوم الإثنين، إثر قصف مدفعي لقوات الأسد وروسيا استهدف الأحياء السكنية بلدات "البارة، إحسم، والمسطومة" بجبل الزاوية جنوب محافظة إدلب.

زمان الوصل
(35)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي