أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة في ريف حلب وشرقي الفرات

من المقرر أن تنتهي الامتحانات يوم الخميس القادم

انطلقت يوم أمس الأحد، امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي، لدورة عام 2021، في مناطق ريف حلب الشرقي والشمالي التي تتبع لـ"وزارة التربية" في "الحكومة السورية المؤقتة".

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ برنامج الامتحانات يمتد على 3 جلسات، كان أولها أمس الأحد وشمل كلاً من مواد مادة الرياضيات واللغة التركية والتربية الإسلامية.

ومن المقرر أن تنتهي الامتحانات يوم الخميس القادم الموافق لـ 24 حزيران/ يونيو الجاري.

وأضاف أنّ "العدد الإجمالي للمتقدمين للامتحانات الثانوية يبلغ نحو 4736 طالباً وطالبة، منهم 1294 طالبا وطالبة في منطقة (عفرين)، و1047 في (أعزاز)، و505 في (مارع)، و87 (الراعي)، و780 في (جرابلس والغندورة)، و184 في (صوران)، و880 في (الباب)".

وبحسب مصادر محليّة فإنّ وفداً من مديرية "التربية والتعليم" في ولاية "هاتاي" التركية زار عدداً من المراكز الامتحانية في منطقة "عفرين" بريف حلب الشمالي، وذلك للاطلاع على سير العملية الامتحانية فيها.

وفيما يخص شرقي نهر الفرات، فقد بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة 357 طالباً وطالبة، منهم 212 طالب وطالبة في مدينة "تل أبيض"، و145 في مدرسة مدينة "سلوك" الغربية، وذلك بالتنسيق مع مديرية "التربية والتعليم" في ولاية "أورفا" التركية.

وتزامن بدء امتحانات الشهادة الثانوية في ريفي حلب الشمالي والشرقي وشرقي الفرات مع قرب انتهاء الامتحانات في محافظة إدلب والتي كانت انطلقت في 5 من الشهر الحالي.

وتواجه العملية التعليمية في الشمال السوري المحرر، صعوبات عدّة أبرزها قلّة عدد المعلمين مقارنة مع عدد الطلاب الذي تزايد بصورة كبيرة في الصف الواحد بفعل حركات النزوح إلى المنطقة، فضلاً عن ضعف الإمكانيات المادية وغياب الدعم والوسائل التعليمية.

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي