أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لبنان.. مزرعة لإنتاج حليب الحمير

أرشيف

أقدم الشاب اللبناني "يحيى جنيد" على تأسيس مزرعة خاصة بإنتاج حليب الحمير، في منطقة "عكار" العتيقة، وقال مؤسس المزرعة في حديث لصحيفة "نداء الوطن" إنه مغرم بتربية الحيوانات منذ الصغر، مضيفا أن لحليب الحمير فوائد جمة بالنسبة للأمراض التنفسية كـ"الشاهوق والربو والتهاب الشعب الهوائية"، مؤكدا أن حليب الحمير هو الوحيد القادر على شفاء حالات "الشاهوق" الحادة عند الأطفال، كما له فوائد جمالية معروفة، فالحليب الذي لطالما سمعنا أن كليوبترا كانت "تستحم" به للحفاظ على جمال بشرتها هو في الواقع حليب حمير.

ويؤكد "جنيد" أننا لو أردنا الاستفاضة بشرح كل فوائده لما استطعنا ذلك بصفحة أو اثنتين..لكن رغم كل هذه الفوائد لا يزال الطلب عليه غير كبير كما هو متوقع وكأن الناس لا تزال في خلفية عقولها تربط حليب الحمير بـ"الحمرنة" وصفاتها السيئة.

وتأتي هذه المبادرة التي أقدم عليها مربي الحمير "جنيد"في ظل أزمة اقتصادية خانقة تعصف بلبنان نعكست آثارها بشكل كبير  موارد الطاقة "البنزين" وبعض المواد الغذائية كحليب الأطفال، ما أعاد للحمير دورها في نقل الأشخاص في بعض المناطق اللبنانية.

يذكر أن سعر الحمار البالغ في الأسواق اللبنانية يصل إلى 3 مليون ليرة لبنانية، أما نظيره "البغل" فيزيد سعره عن 4 مليون ليرة لبنانية.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي