أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

البيت الأبيض: سنفرض عقوبات جديدة على روسيا

أرشيف

قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، الأحد، إن "الإدارة الأمريكية تعد حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا، وذلك على خلفية تسميم زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني.

وقال سوليفان، في برنامج "حالة الاتحاد" التابع لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، "لقد فرضنا عقوبات على روسيا بتهمة تسميم نافالني، ولم نفعل ذلك بأنفسنا فحسب، بل حشدنا الحلفاء الأوروبيين في جهد مشترك لفرض تكاليف على روسيا لاستخدام عامل كيميائي ضد أحد مواطنيهم".

وأضاف سوليفان: "نعد حاليا حزمة جديدة من العقوبات، وسيتم فرضها بمجرد أن تحدد واشنطن أنها تفرضها على الأهداف الصحيحة".

وبالاشتراك مع الاتحاد الأوروبي، تم اتخاذ الحزمة الأولى من العقوبات ضد روسيا بتهمة تسميم وسجن نافالني.

وتابع سوليفان قائلا: "لقد أظهرنا طوال الطريق أننا لن نتراجع، سواء كان ذلك على التدخل في الانتخابات، أو نافالني، عندما يتعلق الأمر بالرد على الأنشطة الضارة لروسيا".

وتأتي تصريحات المسؤول الأمريكي بعد أيام من انعقاد القمة الروسية - الأمريكية، في جنيف بحضور الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن، بالإضافة إلى وزيري خارجية البلدين أنتوني بلينكن وسيرغي لافروف.

وفي 17 يناير/كانون الثاني الماضي، اعتقلت السلطات الروسية نافالني (44 عاما) فور وصوله مطار "شيريميتيفو" في موسكو، قادما من ألمانيا التي قضى فيها 5 أشهر لتلقي العلاج.

وفي 2 فبراير/شباط الماضي، حكم القضاء، بسجن نافالني 3 سنوات ونصف مع النفاذ، في "قضية احتيال سبق أن صدر فيها حكم ضده مع وقف التنفيذ".

الأناضول
(10)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي