أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

على خطى "أبل".. "غوغل" تدشن أول متجر حقيقي لها منذ تأسيسها

دشنت شركة "غوغل" أول متجر حقيقي لها منذ تأسيسها في مقرها بمدينة "نيويورك"، وذلك بعد سنوات طويلة من المتاجر المتنقلة والمتجر الرقمي الذي تباع عبره هواتف "بيكسل" وجميع أجهزة "غوغل" الأخرى.

وذكرت صحيفة "ذا فيرج" الرقمية أن الشركة تحقق 80% من أرباحها عبر المنتجات والخدمات الرقمية، فيما تقول بعض التقارير الإعلامية إن الخطوة تستهدف اللحاق بمنافستها "أبل" التي أقدمت في وقت سابق على خطوة مماثلة.

ولا يبدو أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يستهدف البيع من خلال هذا المتجر، أكثر من استهدافها استعراض الاستخدام الأمثل المنتجات والخدمات بشكل مباشر أمام الجمهور.

وقالت "ذا فيرج" إنه تم تصميم متجر "غوغل" ليصبح بمثابة غرفة عرض أكثر من كونه مساحة بيع بالتجزئة، حيث يمتلئ المتجر بالمقاعد في جميع أنحاء المساحة الرئيسية له، بالإضافة إلى غرف تسميها الشركة "صناديق الحماية" مع تقديم تجارب خاصة بالمنتج.

وفي إحدى الغرف، سيخوض العملاء عرضًا صغيرًا لاستخدام تقنيات Nest العلامة التجارية التابعة لغوغل، كما ستعرض غرفة هواتف Pixel ميزة التصوير في الإضاءة المنخفضة.

وهناك غرفة Stadia للألعاب، وغرفة أخرى مخصصة لعرض منتجات غرفة المعيشة من Google، كما قامت الشركة ببناء كشك زجاجي دائري تملأه بالشاشات التي تعرض تقنياتها.

وسيعرض المتجر بشكل أساسي منتجات الأجهزة الخاصة بالشركة، بما في ذلك هواتف Pixel، وأدوات Nest smarthome وFitbits ، وأجهزة أخرى متنوعة.

وسيكون هناك أيضًا مجموعة مختارة من ملحقات الجهات الخارجية ومنتجات تحمل علامة Google التجارية مثل القبعات أو القمصان.

وسيقدم المتجر خدمات صيانة هواتف Pixel ودعمًا فنيا لجميع أجهزتها. وسيقدم لأيضا بعض الدعم للبرامج لمنتجات المستهلكين، وليس للمؤسسات.

زمان الوصل - رصد
(9)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي