أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يسعى لتحويل غالبية شوارع حمص لمواقف مأجورة

من مدينة حمص - أرشيف

قال رئيس مجلس مدينة حمص التابع لنظام الأسد "عبد الله البواب"، إنه يوجد نحو 1000 موقف مأجور للسيارات في عدد من شوارع وساحات مركز مدينة حمص، تعود بإيرادات سنوية بحوالي 75 مليون ليرة من خلال 4 مستثمرين ( لم يسمهم) بعقود متفرقة لمدة خمس سنوات.

وأضاف لصحيفة "الوطن" الموالية أنه تم تحديد نحو 490 موقفاً مأجوراً في 6 شوارع رئيسية هي "القوتلي، وأبو العلاء المعري، وعبد المنعم رياض، والدبلان، وحافظ إبراهيم، وعبد الحميد الدروبي"، زاعما أن الوقوف في تفرعات هذه الشوارع يكون "مجانياً".

وأشار إلى أن باقي المواقف والبالغ عددها نحو 510 مواقف هي مستثمرة في "ساحة المحافظة، وساحة الأندلس، خلف مجلس المدينة، والساحة المقابلة للقصر العدلي بحي الوعر"، مبيناً أن استثمار المواقف يبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساءً ما عدا أيام الجمعة والسبت والعطل الرسمية والأعياد فتكون "مجانية".

وزعم "البواب" أنه يوجد خطة في مجلس المدينة للعمل على زيادة عدد المواقف المأجورة ضمن المدينة لتشمل عدداً آخر من الساحات والشوارع وخاصة في مركز المدينة، كاشفاً عن أنه يتم حالياً إعداد دفتر شروط لاستثمار القبو ( الكراج) الواقع تحت المباني في مجمع الأربعين وبعض المباني الحكومية كنقابة المهندسين ومبنى التأمينات الاجتماعية وغيرها بمساحة إجمالية تزيد على 4 دونمات.

ولفت إلى أن هذا الكراج الذي يتسع لما يزيد على 200 سيارة سيتم استثماره حسب الأسعار الرائجة حالياً وسيتم طرحه للإعلان خلال الفترة القادمة وسيكون بالخدمة خلال 3 أشهر من تاريخه.

وادعى أن "هذه العملية تؤدي إلى تنظيم حركة السير ووقوف السيارات ضمن مركز المدينة بشكل منظم وحضاري وتأمين مواقف لسيارات المواطنين بشكل آمن ومنظم وبأسعار رمزية، علاوة عن الإيرادات المادية التي يتم تحقيقها من استثمار هذه الساحات والشوارع والتي تنعكس بدورها بشكل إيجابي على واقع الخدمات في معظم أنحاء المدينة".

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (24)

2021-06-19

حكومة حرامية.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي