أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

زراعة النظام: 96 حريقاً في حماة و77 بمصياف التهمت مئات الدونمات

أرشيف

أكد مسؤول في نظام الأسد تسجيل 96 حريقاً في حماة و77 في منطقة "مصياف"، مشددا على أنها التهمت مئات الدونمات من المزروعات والحراج.

وقال رئيس دائرة الحراج في زراعة حماة "عبد النبي الصطيف" لصجيفة "الوطن" الموالية إن "موسم الحرائق بدأ مبكراً بحماة، حيث نشب في مناطقها لتاريخه نحو 89 حريقاً بالأراضي الزراعية، والتهمت نحو 344 دونماً من المزروعات وبقايا المحاصيل، و7 حرائق حراجية والتهمت نحو 100 دونم من الحراج".

وفي منطقة "مصياف" بيَّن رئيس مركز حماية الغابات "مدين العلي" أن "بداية موسم الحرائق هذا العام كانت قاسية ومبكرة، إذ نشب فيها نحو 77 حريقاً، كانت أضرارها خفيفة لم تتجاوز أضرار أكبرها 4 دونمات من القمح، في حين كانت الحرائق بالعام الماضي وللفترة ذاتها أي من 15 أيار وحتى 15 حزيران نحو 65 حريقاً".

وزعم أن الحرائق الزراعية كانت في هذا العام 72 حريقاً، والمساحات المتضررة قليلة، فأكبر حريق التهم نحو 4 دونمات من القمح فقط، نتيجة التدخل السريع لفرق الإطفاء وتطويقه ومنعه من الامتداد للأراضي المجاورة، وأما الحرائق الحراجية فكانت 5 وأكبرها التهم نحو 3 دونمات فقط".

وعزا أسباب معظم الحرائق إلى إهمال بعض المزارعين الذين حرقوا بقايا الحصيد بأراضيهم الزراعية، فكانت الحرائق تمتد للأراضي المجاورة وللحراج أيضاً، على حد قوله.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي