أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تقرير: "فاغنر" الروسية ارتكبت جرائم حرب في إفريقيا الوسطى

كشفت شبكة (CNN) الأمريكية في تقرير لها عن أدلة على فظائع حقوق الإنسان التي ارتكبها المرتزقة الروس في جمهورية إفريقيا الوسطى.

وأكد التقرير أنه تم منع "كلاريسا وارد" من الشبكة وفريقها من دخول البلاد بسبب تقاريرها السابقة عن أنشطة المرتزقة، لكن من خلال العمل مع صحفيين محليين ومجموعة تحقيق مستقلة The) Sentry)، جمعت الشبكة أدلة على نمط من الانتهاكات، والتي يقول أحد خبراء الأمم المتحدة إنها قد ترقى إلى "جرائم حرب".

وقالت الشبكة الأمريكية، إنها خلصت بعد تحقيق مستقل أجرته مع عدد من الصحفيين المحليين ومجموعة "ذا سنتري" المستقلة إلى ارتكاب مرتزقة روس معروفين باسم فاغنر "جرائم حرب" في إفريقيا الوسطى.

ونقلت عن أحد خبراء الأمم المتحدة ـ لم تسمه ـ قوله إن الانتهاكات التي ارتكبتها المرتزقة ترقى إلى "جرائم حرب"، دون تحديد هوية الضحايا أو طبيعة الانتهاكات بشكل مفصل.

وأضافت: "هناك أدلة مقلقة على فظائع ضد حقوق الإنسان ارتكبها المرتزقة الروس في جمهورية إفريقيا الوسطى"، مشير أنه تم منع فريق الشبكة من الدخول إلى بعض المناطق في إفريقيا الوسطى على خلفية نشرها تقارير سابقة حول أنشطة هؤلاء المرتزقة.

وانزلقت جمهورية إفريقيا الوسطى إلى الفوضى في مارس/ آذار 2013 عندما أطاح مسلحو تحالف "سيليكا" وأغلب عناصره من المسلمين بالرئيس فرانسوا بوزيزي الذي تناصره مليشيات "أنتي بالاكا" المسيحية والمدعومة فرنسيا.

الأناضول
(13)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي