أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صُنع في إدلب.. كشف الستار عن صاروخ "زلزال"

تم استخدام الصاروخ قبل أيام

كشف فصيل "أنصار التوحيد" العامل ضمن منطقة إدلب ومحيطها شمال غرب سوريا، الستار عن صاروخ جديد محلي الصنع، أطلق عليه اسم "زلزال" استخدمه الفصيل خلال الأيام الماضية في قصف مواقع لقوات الأسد والاحتلال الروسي في المناطق التي سيطروا عليها مؤخراً جنوب إدلب.

وفي حديث لـ"زمان الوصل" اعتبر "أبو الفاروق أنصار" مسؤول العلاقات الإعلامية في فصيل "أنصار التوحيد" أن تصنيع صاروخ "الزلزال"، نقلة نوعية في التصنيع الصاروخي لدى "أنصار التوحيد". مؤكداً أن قوته التدميرية تعادل ضعفي القوة التدميرية لصواريخ الطائرة الحربية.

وحول فاعلية الصاروخ، أشار مسؤول العلاقات الإعلامية إلى أن الصاروخ أثبت فعالية عالية جداً في إصابة الأهداف بدقة عالية وتدميرها، مضيفاً أنه تم استخدام الصاروخ قبل أيام، وتم من خلال الاستهداف تدمير غرفة عمليات عسكرية مشتركة لقوات الأسد والميليشيات المرتبطة بروسيا في بلدة "حزارين" القريبة من مدينة "كفرنبل" جنوب محافظة إدلب.

وأوضح أبو الفاروق أن الهدف من تصنيع هذه النوعية من الصواريخ الهدف، هو "تدمير الأهداف العسكرية الكبيرة، ومعسكرات وتجمعات وتحصينات قوات الأسد والميليشيات المساندة لها.

وشدد المتحدث على أن "أي مربض مدفعية لقوات الأسد والميليشيات المرتبطة بروسيا هو هدف لصواريخ الزلزال، التي تم تصنيعها مؤخراً"، مُشيراً إلى أنه "يتم التجهيز خلال الفترة القادمة رشقة صواريخ من نوع (زلزال) لاستهداف معسكرات العدو، رداً على التصعيد الأخير من قبل الأسد وروسيا وارتكاب مجازر بحق المدنيين ضمن المناطق المحررة، وتحديداً منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب.

وكان فصيل "أنصار التوحيد" قد تبنى خلال الأشهر الماضية، العديد من الاستهدافات لمواقع ومعسكرات قوات الأسد وروسيا في المناطق التي سيطروا عليها مؤخراً جنوب محافظة إدلب وغربي محافظة حماة، من خلال قصف تلك المواقع والمعسكرات بالمدفعية والصواريخ، مُعلنين عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد وعناصر الاحتلال الروسي نتيجة تلك الاستهدافات، رداً على خرق وقف إطلاق النار الموقع بين الجانبين الروسي والتركي في الخامس من آذار/ مارس العام الماضي ضمن ما يُعرف بمنطقة "خفض التصعيد الرابعة".

زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي