أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

28 مليون دولار للصعود إلى الفضاء مع جيف بيزوس

بيزوس

انتهى مزاد يتعلق برحلة إلى الفضاء مقررة الشهر المقبل مع رجل الأعمال الأمريكي الشهير جيف بيزوس وشقيقه، بفوز عرض قيمته 28 مليون دولار اليوم السبت.

لم تكشف "بلو أورجين"، الشركة الصانعة للصاروخ والتابعة لمؤسس شركة "أمازون"، عن اسم الفائز بعد المزاد الذي أجري عبر الإنترنت.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن هويته في غضون أسبوعين عندما يقترب موعد الرحلة التي من المزمع أن تنطلق من غرب تكساس في 20 يوليو/تموز المقبل في الذكرى 52 لهبوط رائدي الفضاء نيل أرمسترونغ وباز ألدرين على سطح القمر.

تمثل الرحلة أول إطلاق للصاروخ "نيو شيبرد" التابع لشركة "بلو أورجين" مع وجود أشخاص على متنه، ليبدأ نشاط الشركة في مجال السياحة الفضائية.

وكانت 15 رحلة تجريبية سابقة للصاروخ والكبسولة القابلة لإعادة الاستخدام منذ العام 2015 - في طلعات قصيرة استمرت زهاء 10 دقائق - كانت جميعها ناجحة.

نظم مزاد يوم السبت بعد أكثر من شهر من المزايدة عبر الإنترنت التي وصلت إلى 4.8 ملايين دولار بحلول الجمعة. وسجل أكثر من 7500 شخص من 159 دولة للمزايدة، وفقا ل"بلو أورجين". وشارك أكثر من 20 من أصحاب العطاءات في مزاد يوم السبت.

كان بيزوس أعلن الإثنين الماضي أنه من المقرر أن يكون وشقيقه الأصغر مارك على متن الرحلة المأهولة الأولى لنيو شيبرد. وأدت هذه الأنباء إلى تزايد العطاءات.

ومن المزمع أن يتم التبرع بالمبلغ الفائز إلى ما يطلق عليه "نادي المستقبل" التابع "بلو أورجين"، وهو جهد تعليمي يهدف إلى نشر العلوم والتكنولوجيا بين الشباب.

يمكن للكبسولة التي تعمل بشكل تلقائي بالكامل حمل ما يصل إلى ستة ركاب، ولكل منهم نافذة كبيرة خاصة به.

وإلى هذا، قالت آريان كورنيل، كبيرة مديري المبيعات في "بلو أورجين"، عقب المزاد، إنه سيتم الإعلان عن المقعد الرابع والأخير في رحلة الطاقم الأولى قريبا.

لم تدشن "بلو أورجين" بعد مبيعات التذاكر للجمهور ولم تكشف عن الأسعار.

أ.ب
(13)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي