أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد ساعات من القصف الإسرائيلي.. رصد رحلة غير اعتيادية بين طهران ودمشق

أرشيف

كشفت مصادر محلية عن وصول طائرة شحن إيرانية إلى مطار دمشق الدولي، ليل الأربعاء، بعد ساعات من تعرض مواقع تابعة للنظام وإيران لقصف إسرائيلي.

وأكد موقع "صوت العاصمة" أنه تم رصد رحلة جوية بين العاصمة الإيرانية طهران، ومدينة دمشق، بعد منتصف ليل الأربعاء 9 أيار الجاري، تابعة لخطوط "فارس قشم إير" الإيرانية، وهي طائرة شحن عادة ما تنقل أسلحة وذخائر إلى الأراضي السورية.

وشدد الموقع على أن الطائرة الإيرانية حطت في مطار دمشق الدولي، في تمام الواحدة والربع بعد منتصف الليل، لتُغادر عائدة إلى إيران بعد نحو ثلث ساعة فقط، مشيرا إلى أن مصادر مقرّبة من النظام رجحت أن تكون الطائرة أقلّت شخصيات عسكرية إيرانية إلى مدينة دمشق، لأن الوقت غير كافي لتفريغ حمولة مثل الأسلحة.

ووفقاً لمصادر الموقع فإن 12 رحلة جوّية مُعلنة، وعدد من الرحلات غير المُعلن، حصلت في الشهر الأخير بين طهران ودمشق، جميعها عبر طائرة الشحن ذاتها.

وتأتي الرحلة الأخيرة بين طهران ودمشق، بعد 24 ساعة على سلسلة هجمات جوية نفذتها طائرات إسرائيلية، استهدفت مواقع للنظام والميليشيات الإيرانية في دمشق وحمص.

ونقل الموقع عن مصادر خاصة أن الغارات استهدفت مواقع تخزين مؤقت للميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي، كما استهدفت موقعاً لميليشيا حزب الله في "معرونة"، التابعة لبلدة "صيدنايا" بريف دمشق.

زمان الوصل - رصد
(9)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي