أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التموين تعتزم فضح التجار المخالفين على الملأ

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابعة للنظام، أنها من الآن وصاعداً سوف تقوم بنشر المخالفات التي يتم ضبطها في السوق، وأسماء أصحابها، وذلك عبر صفحة الوزارة، معتبرة أن ذلك يخفف من ارتكاب المخالفات التموينية، لأن الكثير من الباعة والتجار يعتبرون سمعتهم من أهم مكونات عملهم.

وكشف مصدر في الوزارة في تصريح لجريدة "الوطن" الموالية للنظام، أن إجمالي المخالفات التي تم ضبطها منذ تطبيق المرسوم التشريعي رقم 8 في منتصف شهر نيسان الماضي، بلغ 1900 مخالفة، كالتالي: 487 مخالفة عدم تداول فواتير و413 مخالفة عدم إعلان عن الأسعار و250 مخالفة اتجار بالمواد المدعومة، منها 177 مخالفة اتجار بالمحروقات و46 مخالفة اتجار بالخبز و27 مخالفة اتجار بالدقيق التمويني. وبيّن المصدر أنه تم ضبط 90 مخالفة في بيع اللحوم منها 42 مخالفة في بيع اللحوم الحمراء و48 مخالفة في بيع اللحوم البيضاء بينما كان عدد المخالفات عن بيع المواد المنتهية الصلاحية 50 مخالفة تم ضبطها.

واعتبر العديد من المتابعين، أن المرسوم 8 الذي طبل وزمر له النظام كثيراً، بوصفه يهدف لمكافحة المخالفات، ثبت أنه غير فعال، رغم العقوبات والغرامات الكبيرة المتضمنة فيه، بدليل أن وزارة التموين سوف تلجأ إلى فضح المخالفين على الملأ، في محاولة للتخفيف من هذه المخالفات.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(9)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي