أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. قضاء "رأس العين" يعلق أعماله احتجاجا على تجاوزات قائد الشرطة

أرشيف

علّق قضاة عدلية "رأس العين" عملهم يوم الثلاثاء، احتجاجا على "تجاوزات قائد شرطة المدينة" الخاضعة لسيطرة الجيشين التركي و"الوطني السوري" شمال الحسكة.

وقال القضاة في كتاب رفع إلى "منسق نبع السلام ومحكمة النقض ورئيس إدارة التفتيش القضائي" إنهم علقوا عملهم بسبب التجاوزات القانونية الجسيمة لقائد الشرطة في "رأس العين" (محمود الصالح) التي لا تعد ولا تحصى.

وذكروا من التجاوزات إصدار وسن قوانين وتعاميم تتضمن مصادرة أموال وفرض عقوبات وغرامات على المواطنين واستيفائها من دون عرضها على القضاء، والتعدي على حرية المواطنين واعتقالهم وتركهم دون الرجوع للقضاء.

وأشاروا إلى عدم الالتزام بمواعيد عرض وتمديد الضبوط المنظمة، واقتحام ومداهمة بيوت المواطنين دون إذن قضائي ومصادرة ما فيها من أموال دون مستند قانوني، وعدم إبداء أي احترام للسلطة القضائية.

وفي السياق، قتل مدني يدعى "أحمد الخزعل" على يد عنصر من الجيش الوطني السوري في قرية "المحمودية" شرق "رأس العين" لأسباب مجهولة.

وسبق أن داهمت الليلة الماضية قوة من أربع سيارات تابعة للشرطة المدنية بقيادة "أبو سندس الحمصي" قرية "الأميرط" على خلفية مشاجرة لثلاثة شبان من القرية مع شرطي من القرية ذاتها، واعتدت قوات المداهمة على رجل كبير بالسن ونساء خلال محاولتها اعتقال الشبان.

 كما قتل مدني من ذوي الاحتياجات الخاصة (مختل عقليا) يدعى "ميزر عليوي الأحمد" نهاية أيار مايو الماضي برصاص عنصر من "الجيش الوطني" في قرية "تل ذياب" على طريق "رأس العين- الحسكة"، وحلت القضية عشائريا دون أي دور يذكر للشرطة.

زمان الوصل
(33)    هل أعجبتك المقالة (49)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي