أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هولندا.. السجن 3 سنوات لرئيس منظمة بتهمة دعم تنظيم "الدولة" في سوريا

طالبت النيابة العامة بالسجن 40 شهرًا أمام محكمة "رورموند" اليوم، ستة منها مشروطة ضد "محمد العربي أ." البالغ من العمر (41) عامًا، بتهمة دعم تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وأوضحت صحيفة "ديتلغراف" الهولندية أن "العربي" وهو نائب رئيس مسجد "الهدى"، كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة "BabyCare" بين عامي 2014 و2017 بتهمة تقديم الدعم للتنظيم الذي أعلن القضاء على مناطق سيطرته في سوريا، باستثناء بعض الجيوب.

ونقلت الصحيفة الهولندية عن النيابة أن "BabyCare" تبرعت بحليب الأطفال وحفاضات الأطفال إلى المستشفيات في المنطقة التي كانت تخضع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، كما قام الرجل بتحويل أموال إلى منظمة تركية تدعم التنظيم بشكل غير مباشر.

وفي هذا الصدد، طالبت النيابة العامة بعدم السماح للرجل بقيادة منظمات الإغاثة لمدة ثلاث سنوات.

وذكرت النيابة العامة أيضاً أن "محمد. أ" أرسل بالفعل مواد إغاثة إلى أراضي "الدولة الإسلامية"، وهذه السلع كانت مخصصة فقط لمؤيدي "الدولة" مقاتليها، وليس للآخرين.

وبذلك تعتبر النيابة العامة أن الرجل الذي كان أيضاً يحصل على مساعدات اجتماعية من بلدية "سيتارد جيلين"، سافر 11 مرة على الأقل إلى سوريا بين عامي 2012 و2017، ولم يخبر البلدية بذلك. وأنه قام بتحويل ما لا يقل عن 100,000 يورو إلى منظمة "Fukara Der" التركية، ووفقا للنيابة فهذه الأموال كانت دعماً لـ"الدولة".

وبحسب النيابة العامة، قام (العربي.أ)، بتضليل المتبرعين من خلال عرض صور لأطفال من "صربيا" على أنهم أطفال سوريون بمشاهد محزنة. كما وعد بتقديم المساعدة للجميع بغض النظر عن الأشخاص. بينما ذهبت الأموال والبضائع المتبرع بها حصريًا إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

زمان الوصل
(38)    هل أعجبتك المقالة (44)

2021-06-08

اذا الخبر صحيح فإعدامه قليل عليه.


السوري الحلبي

2021-06-09

هذا الرجل انساني بامتياز يعني يحول اطفال وحليب اطفال شو ذنب الطفل بفعل من يسيطر على مناطقه مثال جزء من الناس يلي كانوا بالرقة مثلا الان .... عند الاكراد وجزء من الناس يلي في دير الزور .... عند الايرانين عادي يجب عدم محاكمته فالابرياء يجب مساعدتهم اينما وجدوا ب.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي