أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"السبع الكبار" تجبر عمالقة التكنولوجيا على دفع ضرائب عادلة

أرشيف

قال وزير الخزانة البريطانية "ريشي سوناك" إن الدول الأغنى في العالم وقعت اتفاقية عالمية تاريخية لمواجهة التهرب الضريبي والتأكد من أن شركات التكنولوجيا العملاقة تدفع نصيبها العادل من الضرائب.

وقال إن وزراء مالية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى وقعوا الاتفاقية في اليوم الثاني والأخير من الاجتماعات في لندن، مضيفا: "يسعدني أن أقول إن وزراء مالية مجموعة الـ7 اليوم، بعد سنوات من المناقشات، توصلوا إلى اتفاق تاريخي لإصلاح النظام الضريبي العالمي لجعله مناسبًا للعصر الرقمي العالمي وللتأكد بشكل حاسم من أنه عادل.. الشركات الصحيحة تدفع الضريبة الصحيحة في الأماكن الصحيحة".

وبدورها، قالت وزيرة الخزانة الأمريكية "جانيت يلين"، والتي حضرت اجتماع لندن، إن الاتفاقية "توفر زخما هائلا" للتوصل إلى اتفاق عالمي "من شأنه أن ينهي السباق نحو القاع فيما يتعلق بضرائب الشركات، ويضمن العدالة للطبقة الوسطى والعاملين في الولايات المتحدة وحول العالم ".

وأضافت يلين أن الاجتماع "شدد على قوة التعاون العالمي في معالجة أهم القضايا التي نواجهها".

وجاء اجتماع وزراء المالية قبل القمة السنوية لزعماء مجموعة الـسبع المقرر عقدها في الفترة من 11 إلى 13 يونيو/حزيران الجاري في كورنوال بإنجلترا.

ومن شأن اعتماد الاتفاق من جانب المجموعة أن يسهم في بناء زخم من اجل التوصل لاتفاق في محادثات أوسع بين أكثر من 140 دولة تعقد في باريس بالإضافة إلى اجتماع وزراء مالية مجموعة الـعشرين بالبندقية في يوليو/تموز المقبل.

أ.ب
(44)    هل أعجبتك المقالة (45)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي