أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أسبوع عسل الانتخابات الرئاسية ينتهي بارتفاع أسعار المواد الغذائية

عادت أسعار معظم المواد الغذائية للارتفاع في السوق السورية، وذلك بعد نحو أسبوع على نهاية الانتخابات الرئاسية، التي شهدت فيها الأوضاع استقراراً بالأسعار، وتحسناً في الخدمات على كافة المستويات.

وأفادت العديد من الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تتابع موضوع الأسعار، بأن الحبوب بجميع أنواعها شهدت ارتفاعاً كبيراً في أسعارها، بلغ أكثر من 20 بالمئة، وبالذات العدس والبرغل والرز. 

أما اللحوم الحمراء فقد حافظت أسعارها على مستوياتها المرتفعة رغم قلة الطلب عليها، فيما انخفضت أسعار اللحوم البيضاء بنسبة كبيرة وصلت إلى 25 بالمئة حسب نشرة الأسعار الأخيرة الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

 وعاود سعر صحن البيض الارتفاع مسجلاً 7000 ليرة حسب ذات النشرة، مرتفعاً بنسبة 8 بالمئة.

أما الخضار والفواكه فقد ارتفعت أسعارها هي الأخرى، وكان لافتاً سعر الموز الذي ارتفع بنسبة 100 بالمئة، حيث وصل سعر الكيلو إلى 5000 ليرة بعد أن استقر عند 2500 ليرة لفترة زمنية طويلة.

وبالنسبة لأسعار الزيوت والسمون، فقد انخفضت للشهر الثاني على التوالي بنسب مقبولة، حيث انخفض سعر الزيت النباتي بمقدار 1300 ليرة، أي بنسبة 12%، وكذلك الأمر بالنسبة للزيت البلدي الذي انخفض بمقدار 1000 ليرة للكيلو الواحد.

أما السكر فارتفعت أسعاره بنسبة 13 - 15%، فيما حافظت المشروبات الأساسية (الشاي والقهوة) على أسعارها.

أما بالنسبة للمعادن الثمينة فقد عادت أسعارها إلى الارتفاع بنسبة كبيرة وصلت إلى 14.3%، حيث ارتفع سعر غرام الذهب عيار 21 بمقدار 20 ألف ليرة سورية عن الشهر الماضي بعدما وصل سعره إلى 140 ألف ليرة سورية نهاية شهر نيسان.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(47)    هل أعجبتك المقالة (40)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي