أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مصرع قائد ميليشيا موالية لـ"حزب الله" في القنيطرة

الحجّي

لقي قائد ميليشيا موالية لـ"حزب الله" اللبناني مصرعه أمس الجمعة، جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور سيارته على طريق قرية "المعلّقة" جنوب محافظة القنيطرة.

وقتل "شادي محمود الحجّي" المعروف بلقب "عزرائيل" قائد إحدى الميليشيات التابعة للمخابرات الجوية والموالية لـ"حزب الله"، مهمتها تنفيذ عمليات الاغتيال ضد المعارضين للنظام ورعاية مصالح الميليشيا الطائفية في الجنوب السوري.

وأكدت مصادر محلية أن "الحجّي" فارق الحياة في مستشفى "ممدوح أباظة" في القنيطرة، بعد أن نقل إليه غارقا بدمائه، إلى جانب زوجته وشقيقها اللذين كانا معه في السيارة لحظة الانفجار، مشيرة إلى أن حالتهما مستقرة.

وينحدر "الحجّي" من منطقة "السيدة زينب" جنوب دمشق، أظهر مولاته للثورة خلال سيطرة المعارضة على الجنوب السوري، حيث أقام في بلدة "المزيريب" غربي درعا، لكنه انضم إلى اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس الموالي لروسيا لمدة قصيرة، لينتقل بعدها إلى القنيطرة لتشكيل ميليشيا محلية طائفية مهمتها القتل وترويع المدنيين.

ويتهم "الحجّي" بالمشاركة في عمليات اغتيال طالت أعضاء في اللجنة المركزية وقضاة في محكمة "دار العدل بحوران" وقادة سابقون في المعارضة السورية.

زمان الوصل
(157)    هل أعجبتك المقالة (123)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي