أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السويداء.. مقتل 21 شخصا و20 حالة خطف الشهر الماضي

تعاني السويداء من انتشار ظاهرة السلاح - أرشيف

لقي 21 شخصا مصرعهم في السويداء شهر أيار/مايو الماضي، وإصابة 8 آخرين بجروح، جراء حوادث عنف متفرقة، فيما شهدت المحافظة 20 حالة خطف.

وأكدت شبكة "السويداء 24" في تقرير لها أن جميع الضحايا من المدنيين، مشيرة أنهم قتلوا في ظروف مختلفة خلال الشهر المنصرم، وهم عبارة عن 16 ذكور و4 أطفال وأنثى واحدة، فيما سجلت إصابة 8 مدنيين بينهم 7 ذكور وأنثى واحدة.

وفيما يتعلق بالجهات المسؤولة عن قتل المدنيين، وثقت الشبكة مقتل 8 مدنيين في جرائم جنائية عُرف الفاعل فيها، إضافة إلى مقتل 5 مواطنين في ظروف غامضة على يد مسلحين مجهولين، فضلاً عن مقتل 4 مواطنين بينهم 3 أطفال إثر انفجار لغم من مخلفات الحرب.

ورصد التقرير حالة انتحار واحدة، إضافة إلى جريمة قتل واحدة تحت مسمى "العنف الأسري" طالت امرأة، كما سجل مقتل طفل إثر خطأ باستخدام السلاح، ومقتل يافع برصاص طائش ناجم عن إطلاق النار العشوائي.

في سياق متصل، سجلت الشبكة في تقرير منفصل، تعرض 20 شخصاً في محافظة السويداء للخطف في ظروف مختلفة، شهر أيار/مايو الفائت.

واختطف 18 مدنياً على أيدي جهات مختلفة، بالإضافة إلى تعرض ضابطين من الأجهزة الأمنية التابعة للأسد للخطف من قبل فصيل مسلح، وقد تم الإفراج عن معظم المخطوفين خلال الشهر ذاته، فيما لا يزال اثنين منهم مجهولي المصير.

وأكدت "السويداء 24" مسؤولية فصائل محلية في السويداء عن خطف 12 مدنياً، فيما كانت عصابات في السويداء مسؤولة عن خطف 3 مدنيين، وعصابات في درعا مسؤولة عن خطف مدني واحد، كما وثقت اعتقال الأجهزة الأمنية مدنياً واحد بطريقة تعسفية، كذلك اختطاف فصيل موالي لمدني واحد.

زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (36)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي