أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لليوم الثاني على التوالي.. اشتعال حريق في مصفاة نفط قرب طهران

استمر حريق هائل في مصفاة لتكرير النفط بالقرب من العاصمة الإيرانية لليوم الثاني اليوم الخميس حيث يكافح رجال الإطفاء لإخماد النيران وفق وكالة "أسيوشيتد برس" الأمريكية.

وبدأ الحريق في مجمع "توندغويان للبتروكيماويات" المملوك للدولة جنوب طهران مساء أمس الأربعاء، ما أدى إلى تصاعد عمود من الدخان الأسود في سماء العاصمة.

وقالت وكالة أنباء (شانا) التابعة لوزارة النفط إن الحريق اندلع بسبب تسريب في خزانين للنفايات بالمنشأة، مشيرة في البداية إلى أن الحريق أثر على خط أنابيب غاز النفط المسال في المصفاة.

وزار وزير النفط الإيراني بيجان زنغنه الموقع ليلا. بينما سعى الوزير إلى طمأنة الشعب بأن الحريق لن يؤثر على الانتاج، اصطف الإيرانيون في طوابير للحصول على البنزين صباح اليوم الخميس، بداية عطلة نهاية الأسبوع في الجمهورية الإسلامية.

نقلت وكالة أنباء (شانا) أيضا عن المتحدث باسم المصفاة، شاكر خفائي، قوله إن السلطات تأمل في أن يخمد الحريق من تلقاء نفسه بعد نفاد الوقود في الساعات المقبلة. ولم يتضح على الفور سبب اندلاع الحريق.

وصلت درجات الحرارة في طهران إلى ما يقرب من 40 درجة مئوية أمس الأربعاء.

وكان طقس الصيف الحار في إيران تسبب في اندلاع حرائق في الماضي.

وجاء الحريق في نفس اليوم الذي شب فيه حريق في أكبر سفينة حربية في البحرية الإيرانية، والتي غرقت في وقت لاحق في خليج عمان.

زمان الوصل - رصد
(13)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي