أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تقطع الرواتب عن عناصر اللواء الثامن في درعا

قطعت روسيا الرواتب عن عناصر اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس، بسبب رفض قيادته تنفيذ أوامرها بنقل العناصر إلى البادية السورية التي تبتلع بشكل مستمر مجموعات تابعة للنظام وإيران.

وأكد مصدر عسكري من داخل اللواء الثامن أنّ رواتب المقاتلين توقفت بعد رفضهم إرسال المزيد من العناصر إلى البادية السورية، إضافة إلى تبديل نوبات الحراسة بشكل دوري فيها، نافيا الأنباء المتداولة بأن إيقاف الدعم عن عناصر اللواء جاء على خلفية مقاطعة الانتخابات الرئاسية التي عُقدت في 26 أيار الجاري، ورفض وضع صناديق الاقتراع بمنطقة "بصرى الشام" في ريف درعا الشرقي، وفق ما نقل "تجمع أحرار حوران".

وقال المصدر إن قائد اللواء "أحمد العودة"، رفض طلب القوات الروسية بإنشاء معسكر وتثبيت نقاط لهم في البادية، بعد الانتهاء من عملية تمشيط شاركوا بها ضد تنظيم الدولة.

وأوضح التجمع أن رتلاً عسكرياً من اللواء الثامن توجّه في 23 نيسان/أبريل الفائت إلى بادية "السخنة" في ريف حمص الشرقي، يحتوي على 70 آلية عسكرية، بينها 10 حافلات نقل وسيارات دفع رباعي، تحمل قرابة الـ 300 عنصر، إضافة إلى سيارات تحمل مضادات أرضية من عيار 23 مم و 14.5 مم.

وأشار إلى أن هذه المرة لم تكن الأولى التي يُرسل اللواء فيها عناصر له إلى البادية السورية، ففي شباط /فبراير الفائت، أُرسل عدد من قوات اللواء للتمركز على طريق تدمر جنوب شرق دير الزور، لتمشيط البادية السورية من خلايا تنظيم "الدولة".

زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (16)

عبدالله السوري

2021-05-31

نفهم من هذا ان اللواء الثامن وقائده احمد عودة مرتزقة لدى بوتين.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي