أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يطلق سراح دفعة جديدة من معتقلي "كناكر" في طرطوس

أرشيف

أطلقت نظام الأسد يوم الأربعاء الماضي، سراح 16 شاباً من أبناء بلدة "كناكر" في ريف دمشق الغربي، الذين اعتُقلوا في محافظة طرطوس، أثناء محاولتهم العبور إلى قبرص بطريقة غير شرعية.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن الأمن العسكري أطلق سراح 16 شاباً من المعتقلين البالغ عددهم 28، بعد إجبار ذويهم على توقيع تعهدات بعدم محاولة مغادرة الأراضي السورية بطريقة غير شرعية.

وأضاف أن الفرع 215 التابع للأمن العسكري، رفض إطلاق سراح اثنين من المعتقلين، بعد توجيه تهمة "إجراء اتصالات مشبوهة" لهما، مشيرا إلى أن الأمن العسكري كان في الثاني والعشرين من أيار مايو الجاري، قد أطلق سراح 10 شبان من أبناء البلدة الذين اعتُقلوا في محافظة طرطوس، أثناء محاولتهم العبور إلى قبرص بطريقة غير شرعية، بعد اجتماع عُقد بين أعضاء لجنة المصالحة وضباط في صفوف الأمن العسكري.

وكان نظام الأسد اعتقل 28 شاباً من أبناء بلدة "كناكر" مطلع الشهر الجاري، خلال عملية دهم نفّذتها دوريات أمنية استهدفت فيها منزلاً كانوا يقيمون فيه في طرطوس بانتظار الوقت المناسب للعبور إلى قبرص بطريقة غير شرعية.

وسلّمت استخبارات النظام، منتصف أيار مايو الجاري، أبناء بلدة "كناكر" المعتقلين للفرع 215 التابع للأمن العسكري بدمشق، بعد اتهام أربعة منهم بالمشاركة في عمليات التفجير التي شهدتها المنطقة خلال العام الفائت، وفقا للموقع.

زمان الوصل
(80)    هل أعجبتك المقالة (87)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي