أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني عبر شركتي سيرتيل وإم تي إن

أطلقت وزارة الاتصالات ومصرف سوريا المركزي التابعين للنظام، وبحضور رئيس الوزراء حسين عرنوس، خدمة الدفع الإلكتروني، عبر شركتي الخليوي "سيرتيل" و"إم تي إن"، حيث أصبح بإمكان المواطن، من الآن وصاعداً، أن يدفع فواتيره من خلال الهاتف النقال، لكن بشرط أن يكون لديه حساب بنكي.

وبالتزامن مع إطلاق خدمة الدفع الالكتروني، أعلنت وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام، عن الترخيص لشركة جديدة في مجال الدفع الإلكتروني، تحمل اسم "آي كاش" برأسمال 730 مليون ليرة، ليرتفع عدد الشركات المرخصة في هذا المجال، منذ العام 2017، إلى ست شركات خاصة، بالإضافة إلى شركة حكومية تحمل اسم "السورية للمدفوعات الإلكترونية" والتي تأسست في العام 2020.

وحددت رئاسة مجلس الوزراء شروط تأسيس شركات الدفع الإلكتروني في العام 2019، على أن لا يقل رأسمالها عن 250 مليون ليرة، وأن لا تقل مدتها عن 15 عاماً، بينما ثلاث شركات مؤسسة في العام 2017، يبلغ رأسمالها أقل من 50 مليون ليرة.

وتعتبر سوريا من الدول المتخلفة في مجال الدفع الإلكتروني، بسبب عدم امتلاك نسبة كبيرة من الشعب السوري لحسابات بنكية، بالإضافة إلى غلاء خدمة الهاتف الخليوي، والتي تمنع الكثيرين من إجراء معاملاتهم عبر الجوال.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(62)    هل أعجبتك المقالة (53)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي