أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مع بدء موسم الصيف.. حادثتا غرق خلال الـ24 ساعة الماضية بريف حلب

انتشلت فرق الدفاع المدني خلال الساعات القليلة الماضية جثتي شابين بعد غرقهما بمياه بحيرة "ميدانكي" بمنطقة "عفرين" شمالي حلب.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ فرق الغطس في الدفاع المدني انتشلت اليوم الأحد، جثة الشاب "فضل عبد الكريم" 17 عاماً، وهو مُهجّر من بلدة "كفرناها" بريف حلب الغربي، وذلك بعد أن قضى غرقاً في مياه بحيرة "ميدانكي".

وأضاف أنّ "هذه الحادثة تأتي بعد مرور يوم واحد فقط من انتشال فرق الغطس لجثة الشاب (عهد تدبير) 24 عاماً، وهو مُهجّر من أبناء محافظة حمص، بعدما غرق هو الآخر في مياه البحيرة ذاتها".

هذا وحذّر الدفاع المدني الأهالي بالابتعاد قدر الإمكان عن ظاهرة السباحة في المسطحات المائية والبحيرات، واتخاذ تدابير السلامة الممكنة. وشدد في الوقت ذاته على عدم السباحة في بحيرة "ميدانكي" لكونها غير صالحة للسباحة وخطرة جداً بسبب قاعها الطيني شديد الانحدار ووجود حفر عميقة وغير مرئية محاذية لضفافها.

وبحيرة "ميدانكي" هي عبّارة عن بحيرة اصطناعية أقامها النظام سابقاً على (سد 17 نيسان)، فيما يبلغ طولها حوالي 1400 متر، وأكبر عرضٍ لها 500 متر، كما تعتبر البحيرة متنفسا لقاطني المنطقة، فضلاً عن كونها موطناً حيوياً لبعض أنواع الأسماك.

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي