أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"محمد صلاح" ينال جائزة "لوريوس" للإلهام الرياضي 2021

نال لاعب ليفربول الإنجليزي النجم المصري "محمد صلاح"، أمس الخميس، جائزة "لوريوس" للإلهام الرياضي لعام 2021.

وانتهز "صلاح" الفرصة لوصف العام 2020 بأنه كان "عاما شديد الصعوبة بالنسبة لكثير من الناس" بسبب تأثير جائحة كورونا.

وأثبت النجم المصري نفسه كمناصر بارز لعدد لا يحصى من القضايا، بما فيها دفاعه عن قضية المساواة بين الجنسين في الشرق الأوسط، كما صنفته مجلة "تايم" كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

وقال: "أنا فخور جدًا باختياري من قبل أكاديمية لوريوس لجائزة الإلهام الرياضي"، مضيفا: "كان عام 2020 عامًا شديد الصعوبة على العديد من المستويات وبالنسبة للكثيرين حول العالم (بسبب جائحة كورونا). لقد أبعد بعضنا عن عائلاتنا وأصدقائنا، وفقد البعض الآخر ذويهم. نحن بحاجة إلى أن نتعلم من هذه التجربة، وأن ندعم بعضنا بعضا ونبذل قصارى جهدنا للتطلع إلى الأمام".

وتابع: "يفوز لاعبو كرة القدم في العديد من الأوقات بالجوائز ويشكرون الجمهور مباشرة، لكن هذه المرة لن أهدي تلك الجائزة لجمهوري فقط، بل لكل جماهير مختلف الرياضات على مستوى العالم".

وقال "يورغن كلوب" المدير الفني لليفربول: "الكل يعرف، عندما تفكر في محمد صلاح، فإنك تفكر -أولاً وقبل كل شيء- في لاعب كرة قدم متميز، وهداف رائع، بفنيات خارقة، وشاب حسن المظهر ربما. ما لا تراه وما لا تعرفه، ربما، إذا لم (تبحث) كثيرًا في التفاصيل، هو كم هو شخص جيد.

وإذا أخبرتك أنه كشخص أفضل من كونه لاعبًا، فقد تستطيع تخيل نوع شخصيته".

وقال حساب الجائزة عبر تويتر: "جائزة لوريوس العالمية الرياضية تذهب لمحمد صلاح".

وأضاف: "لاعب منتخب مصر نجح هذا العام في قيادة ليفربول للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 30 عاما، بالإضافة إلى مشروعات هامة في موطنه، وهي التبرع بالأموال لبناء المدارس والمستشفيات".

زمان الوصل - رصد
(14)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي