أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"زمان الوصل" توضح.. لا سحب جنسيات لسوريين في هولندا

ارشيف

بدأت منذ نحو أسبوع تنتشر إشاعات في أوساط السوريين المقيمين في هولندا حول سحب الحكومة جنسيات لسوريين هناك، وسط تخوف من تكرار سيناريو الدانمارك التي بدأت سحب رخص إقامات للسوريين فيها بهدف الترحيل إلى البلاد.

وتم تداول الموضوع من خلال مجموعات سورية على "فيسبوك" بدون أي تحرٍّ عن الخبر ومدى مصداقيته أو ماهية حقيقته، وذلك بعد نشر خبر عن سحب هولندا جنسيات أشخاص سافروا إلى سوريا.

ولم تكترث الشائعات لمحاولات بعض الناشطين السوريين في هولندا توضيح الحقيقة عبر البث المباشر، لتواصل الانتشار والتفاعل بين أوساط السوريين، مما جعل الكثيرين في حالة ترقب وخوف وتساؤلات عن وضعهم الحالي والمستقبلي.

بدورها "زمان الوصل" التي كانت أول من نشر الخبر، فإنها توضح أن الحكومة الهولندية قامت بسحب جنسية 6 من مواطنيها الذين سافروا إلى سوريا بسبب "العمل مع منظمات (إرهابية)".

 ولم تحدد الحكومة الهولندية هوية أو أصول هؤلاء الستةـ رغم تداول بعض المواقع -وبعضهم تداولها بشكل مغلوط- أن المسحوبة جنسيتهم هولنديون من أصول مغربية. 

 وأوضحنا في الخبر حينها أن إجراء سحب الجنسية هو قرار خطير جداً لكونه لا يمكن التراجع عنه، لذلك كان القرار بناء على دراسة وتأكيدات شملت ملفات من المخابرات الهولندية.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي