أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مزحة لـ نبوغ العوا.. تتسبب بإثارة الذعر في سوريا


أثارت تصريحات الطبيب نبوغ العوا، لإحدى الإذاعات المحلية في سوريا، بإمكانية انتقال كورونا، عبر المنخفض الجوي الهندي الذي تشهده البلاد، بجدل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى خروجه مجدداً ليعلن بأن ما صرح به كان عبارة عن مزحة مع المذيع، ولم يكن يتحدث بشكل علمي.

وأوضح د. نبوغ العوا أن لقاءه مع إذاعة "شام إف إم" خرج عن سياقه، فقد كان الحديث من باب المزاح بحكم أن مقدمة البرنامج الصباحي التي تدعى ديالا حسن، هي ذاتها مقدمة نشرة الطقس.

واعتذر العوا من المتابعين إذا أُسيء فهمه أو ترجمت مزحته بطريقة خاطئة، لافتاً إلى أن الهند تبعد عن سوريا آلاف الكيلومترات، ولا يمكن للفيروس أن ينتقل عبر الهواء كل هذه المسافات.

وتمنى العوا على كل الصفحات التي نشرت خبر الانتشار أن تقوم مشكورة بنشر التوضيح، لكي لا يحدث الخلط على لسانه، مؤكداً أن لديه شجاعة الاعتذار بسبب الخطأ غير المقصود الذي طرأ.

تجدر الإشارة إلى أن العوا يعتبر أحد أبرز الأطباء في سوريا، المتخصصين في علم الفيروسات، ويتم تداول تصريحاته التي تحذر من انتشار فيروس كورونا في سوريا على نطاق واسع، عبر وسائل الإعلام، كما أنها تلقى الاحترام والاستجابة من قبل المتابعين.

اقتصاد - احد مشاريع زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي