أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزراء خارجية مجموعة الـ7 يجتمعون لأول مرة وجها لوجه منذ عامين

يلتقي وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى الثلاثاء في لندن – في أول اجتماع مباشر لهم منذ أكثر من عامين - لمواجهة التهديدات التي تواجه الصحة والرخاء والديمقراطية.

حذرت بريطانيا، البلد المضيف، من المخاطر التي تشكلها الأنشطة العدوانية المتزايدة لروسيا والصين وإيران للمجتمعات الديمقراطية وسيادة القانون الدولي.

ونقلت وكالة (أسوشيتد برس) عن وزير الخارجية البريطاني "دومينيك راب" قوله إن رئاسة بريطانيا لمجموعة السبع هذا العام "فرصة للجمع بين مجتمعات ديمقراطية منفتحة وإظهار الوحدة في وقت تشتد فيه الحاجة إلى مواجهة التحديات المشتركة والتهديدات المتزايدة".

ويعقد وزراء خارجية بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان محادثات تستمر ليومين لمناقشة جملة من القضايا تتراوح بين الانقلاب في ميانمار وأزمة تيغراي في إثيوبيا والوضع في أفغانستان، حيث تشرع القوات الأمريكية وحلفاؤهم في الناتو في إنهاء عملية انتشار استمرت عقدين.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن المجموعة ستناقش أيضًا "النشاط الخبيث المستمر لروسيا"، بما في ذلك حشد القوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا وسجن السياسي المعارض أليكسي نافالني.

وسيحاول وزراء مجموعة السبع أيضًا الاتفاق على طريقة لإتاحة لقاحات فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم. وكانت الدول الغنية مترددة في التخلي عن مخزونها الثمين من اللقاحات حتى تقوم بتلقيح سكانها.

زمان الوصل - رصد
(11)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي