أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

رئيس "الموساد" يلتقي بايدن في واشنطن لوقف الاتفاق النووي الإيراني

التقى رئيس وكالة الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" (يوسي كوهين) مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن ضمن محاولات "إسرائيل" لوقف الاتفاق النووي مع إيران وفق ما ذكرت وكالة "الأناصول".

وأفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية الخاصة، أمس السبت، بأن كوهين "التقى الجمعة، بالرئيس الأمريكي ضمن إطار محاولات تل أبيب وقف الاتفاق النووي"، مشيرة إلى أن اللقاء "يأتي في إطار جولة لقاءات وفد إسرائيلي غادر تل أبيب إلى واشنطن الأسبوع الماضي".

وأوضحت الصحيفة، إلى أن كوهين "تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأطلعه على نيته الاجتماع مع بايدن".

وفي السياق ذاته التقى مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات بنظيره الأمريكي جيك سوليفان، خلال الأسبوع المنصرم، في مقر السفارة الإسرائيلية بواشنطن، لبحث ما وصفته الصحيفة بـ"التهديد الإيراني"، دون أن تحدد أي يوم عُقد اللقاء.

وغادر الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن الأسبوع الماضي، بهدف إيصال رسالة من نتنياهو مفادها أن العودة للاتفاق النووي تهديد لإسرائيل، وأنها لا ترحب بمحادثات فيينا التي تناقش فيها إيران وأطراف دولية سبل عودة واشنطن إلى الاتفاق الذي توصلت إليه هذه الأطراف الدولية مع إيران عام 2015، بحسب الإعلام العبري.

وانطلقت مؤخرا في فيينا مفاوضات لإحياء "الاتفاق النووي" بين إيران والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا، وتهدف لإعادة واشنطن إلى الاتفاق النووي وتمهيد الطريق لتراجع إيران عن تملصها من القيود التي فرضت عليها بموجبه.

زمان الوصل - رصد
(9)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي