أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

البنك الدولي ومانحون يقرون خطة عمل للبنان بـ55 مليون دولار

أرشيف

أعلن البنك الدولي، الجمعة، أنه مع مجموعة مانحين أقروا خطة عمل لمساعدة لبنان بمقدار 55 مليون دولار للعام 2021، بحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول".

وأوضحت الوكالة أن البنك يدير "مجلس شراكة" خاص بلبنان يضم مجموعة من الدول المانحة، تشمل كندا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي، إضافة إلى منظمات لبنانية غير حكومية.

ونقلت عن البنك الدولي بيانا قال فيه، إنه عقد اجتماعا لمجلس الشراكة في بيروت، الخميس "ناقش مخصصات التمويل المقترحة والمشاريع ذات الأولوية للسنة الأولى".

وأضاف: "تم في الاجتماع المصادقة على العمل بمخصصات إجمالية تبلغ حوالي 55 مليون دولار أمريكي".

وقال البيان: "تعتبر مصادقة مجلس الشراكة على خطة العمل السنوية معلما هاما، لكنها ليست كافية بالنظر إلى الأزمة الإنسانية والاقتصادية في لبنان".

وفقا للبيان، تتضمن خطة العمل أربعة مشاريع إنعاش رئيسية، وهي دعم الفئات الضعيفة المتأثرة بانفجار مرفأ بيروت، وإزالة النفايات الخطرة داخل وخارج المرفأ، وإعادة إعمار المساكن والمراكز الثقافية المتضررة، وإعادة بناء الأعمال التجارية الصغيرة في العاصمة.

وأوضح البنك الدولي أن "المانحين الأعضاء في مجلس الشراكة أكدوا التزامهم بالوقوف إلى جانب اللبنانيين ومساعدتهم على تجاوز الأزمات المعقدة التي يواجهونها".

وفي 4 آب/أغسطس 2020، هز انفجار ضخم مرفأ بيروت، أدى إلى تدمير المرفأ وأجزاء واسعة من العاصمة، وأوقع نحو 200 قتيل ومئات الجرحى، وعشرات آلاف المشردين دون مأوى.

زمان الوصل - رصد
(73)    هل أعجبتك المقالة (78)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي