أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تدرج 8 من مسؤولي الاتحاد الأوروبي على قائمتها السوداء

أرشيف

أدرجت روسيا 8 مسؤولين من الاتحاد الأوروبي على القائمة السوداء ردا على عقوبات فرضها الاتحاد بسبب سجن المعارض الروسي "أليكسي نافالني".

وضمت القائمة الروسية رئيس البرلمان الأوروبي "ديفيد ساسولي" و"فيرا جوروفا"، نائبة رئيس المفوضية الأوروبية للقيم والشفافية.

واتهمت الخارجية الروسية الاتحاد الأوروبي بمحاولة معاقبة موسكو على "سياساتها المحلية والخارجية المستقلة"، ومحاولة احتواء تطورها "بقيود غير شرعية"، مشيرة بالتحديد للعقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على 6 مسؤولين روس في آذار/مارس.

وأضافت: "كل مقترحاتنا لتسوية المشكلات بين روسيا والاتحاد الأوروبي من خلال الحوار المباشر الحيادي إما رفضت أو تم تجاهلها باستمرار".

استهدفت العقوبات الأوروبية مسؤولين روس متورطين في سجن "نافالني"، أبرز معارضي الحكومة الروسية والعدو اللدود للرئيس فلاديمير بوتين.

اعتقل "نافالني" في كانون الثاني/يناير لدى عودته من ألمانيا حيث قضى خمسة أشهر يتعافى من تسميمه بغاز أعصاب يتهم الكرملين بتدبيره- وهي اتهامات ينكرها المسؤولون الروس. وأكدت المختبرات الأوروبية تعرض نافالني للتسميم.

وفي شباط/فبراير، حكم على نافالني بالسجن عامين ونصف العام بتهم انتهاك شروط وقف تنفيذ الحكم عليه بينما كان في ألمانيا. كانت الإدانة متعلقة بقضية احتيال في 2014 وصفها نافالني بأنها مسيسة.

زمان الوصل - رصد
(14)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي