أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"هواوي" تتطلع لإطلاق سيارتها الكهربائيّة نهاية العام الحالي

ذكر تقرير أن شركة "هواوي" قد تطلق سيارتها الذكية الأولى تحت علامتها التجارية في أقرب وقت ممكن بحلول نهاية هذا العام، مشيرا أن لديها توقعات كبيرة بشأن النموذج، الذي هو قيد التطوير استناداً إلى SF5.

وتجري الشركة الصينية العملاقة محادثات مع شركة "سوكون "لصناعة السيارات، للاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة Jinkang New Energy لصناعة سيارات الركاب الكهربائية، بحسب تقرير لوكالة "رويترز".

ويقود "ريتشارد يو"، الذي قاد "هواوي" لتصبح واحدة من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم، المحادثات مع "سوكون"، وتتطلع هواوي إلى الانتهاء من الصفقة في أقرب وقت ممكن في شهر تموز/يوليو القادم.

وقالت الوكالة إنه يُنظر إلى خطوة "هواوي"، التي تعاني من العقوبات الأميركية عليها، على أنها تحول استراتيجي لأكبر صانع لمعدات الاتصالات في العالم، إذا ما كُللت هذه المحادثات بالنجاح، يُمكن لهواوي البدء بصنع سيارات ذكية تحمل اسمها الخاص.

وأوضحت أن هذا الدفع نحو السيارات الذكية قد يشير إلى تحول كبير في تركيز أعمال هواوي بعد عامين من العقوبات الأميركية التي قطعت وصولها إلى سلاسل التوريد الرئيسية، ما أجبرها على بيع جزء من أعمالها في مجال الهواتف الذكية.

وأعلنت "هواوي" في معرض شنغهاي للسيارات في وقت سابق من هذا الشهر، عن اتفاقيات مع ثلاث شركات سيارات صينية مملوكة للدولة لتزويدها بنظام التشغيل الذكي للسيارات "هواوي إنسايد".

ويأتي دخول "هواوي" في المركبات الكهربائية في الوقت الذي تكثّف فيه شركات التكنولوجيا، مثل شاومي، جهودها في أكبر سوق في العالم لمثل هذه المركبات، حيث تروّج بكين بشدة للمركبات الصديقة للبيئة لتقليل انبعاثات الكربون.

وتسعى هواوي أيضاً للسيطرة على العلامة التجارية للسيارات الكهربائية ArcFox المملوكة لمجموعة BAIC ، التي أطلقت حديثاً نموذج Alpha S المجهز بنظام "هواوي إنسايد"، لكن BAIC حريصة أكثر على أن تكون هواوي مجرد مساهم أقلية في ArcFox.

وشاركت "هواوي" منذ أشهر بعمق في تشغيل وتصنيع سوكون ووحدة Seres الخاسرة، وفي ظل هذه الشراكة، ظهر النموذج الأول لوحدة Seres المسمى SF5 في معرض شنغهاي للسيارات، وتلقى أكثر من 3000 طلب في غضون يومين.

زمان الوصل - رصد
(17)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي