أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إيران تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بكورونا

انتشرت السلالة الهندية في إيران - جيتي

أكد التلفزيون الإيراني الرسمي أمس الإثنين أن البلاد سجلت أعلى حصيلة وفيات في يوم واحد جراء كورونا كوفيد-19، مؤكدا أن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى سبعين ألف وفاة في البلد الأكثر تضررا بتفشي الفيروس في المنطقة.

وقال التلفزيون في تقرير إن 496 حالة وفاة جديدة سجلت منذ الأحد، في حصيلة تجاوزت أعلى عدد وفيات مسجل في يوم واحد والذي بلغ486 في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأضاف التقرير أن المسؤولين أحصوا 21026 حالة إصابة مؤكدة في نفس الفترة، ما يرفع عدد حالات الإصابة المؤكدة في البلاد منذ تفشي الجائحة في شباط/فبراير العام الماضي إلى 2417230 إصابة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن وزير الصحة "سعيد نمكي"، الإثنين، تحذيره من أن حصيلة الوفيات قد ترتفع خلال الأسابيع المقبلة، وقال: "سيكون أمامنا أسبوعان إلى ثلاثة أسابيع مريرة ينبغي أن تدار بالشكل المناسب".

وقال المسؤولون الإيرانيون إن السلالة الهندية من الفيروس تنتشر في البلاد في أعقاب السلالة البريطانية التي دخلت إيران من العراق في آذار/مارس الماضي.

كانت إيران أعلنت إغلاقا جزئيا في العاصمة طهران ومدن رئيسية أخرى في العاشر من نيسان/أبريل الجاري، وسط موجة رابعة من العدوى، في توجه مثير للقلق بعد أكثر من عام من مكافحة البلاد لأسوأ تفشي في الشرق الأوسط.

زمان الوصل - رصد
(13)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي