أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القامشلي.. "آساييش" تقتحم "حارة طي" من 3 محاور

عنصران من "آساييش" في القامشلي - جيتي

تجدد الاشتباكات يوم الخميس بين مسلحي "آساييش" وميليشيا "الدفاع الوطني" في مدينة القامشلي بعد انتهاء فترة وقف اطلاق النار ظهرا دون نجاح الوساطة الروسية بحل الخلاف بين الطرفين.

وبدأ التوتر بعد خلاف بين عناصر حاجزين متجاورين في شارع الوحدة وسط القامشلي أحدهما لميليشيا "آساييش" قرب دوار "الوحدة" والثاني لميليشيا "الدفاع الوطني" بمدخل "حارة طي" تطور إلى اطلاق نار أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وذكرت قناة "روناهي" الناطقة باسم حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن "آساييش" تطرد مسلحي "الدفاع الوطني" التابع للنظام  من 3 شوارع في "حي طي" بالجزء الجنوبي من القامشلي.

وأضافت أن عددا من عناصر "الدفاع الوطني" قتلوا بعد شروع "آساييش" باقتحام "حارة طي" من ثلاثة محاور وسيطرتها على بعض المقرات، مشيرة إلى سقوط 5 مدنيين بين قتيل وجريح معظمهم أطفال.

وشملت المواجهات المستمرة منذ يومين حي "حلكو" المجاور والذي يفصله الحزام عن مناطق سيطرة "آساييش".

وتوقفت الاشتباكات منذ ليلة أمس حتى ظهر اليوم بعد تدخل القوات الروسية وفرضها وقفا لإطلاق النار في مسعى لإنهاء حالة التوتر وإزالة المظاهر المسلحة، لكن المفاوضات فشلت مجددا واستقدم الطرفان تعزيزات كبيرة.

كما تصاعدت حركة النزوح من الأحياء العربية جنوبي "القامشلي" بعد سقوط قذائف عشوائية وتصاعد حدة المواجهات من جهة "دوار السلام" على شارع الوحدة ومدرستي "حسن باران وحلكو" في منطقة الحزام.

زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي