أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد الاتهامات بتزوير صورها.. النظام يزعم أن العوامل الجوية طردت أسراب الجراد إلى الأردن

أرشيف

زعم مسؤول في نظام الأسد أن أسراب الجراد الصحراوي التي شوهدت أمس الثلاثاء في منطقة "بصرى الشام" و"السماقيات" غادرت باتجاه الأراضي الأردنية بفعل "العوامل الجوية".

ونقلت وكالة النظام (سانا) عن رئيس دائرة الوقاية في مديرية الزراعة "حسن الصمادي" قوله إن "أسباب مغادرة الجراد للمنطقة تعود إلى تحول اتجاه الرياح من الجنوبي الشرقي إلى الشمالي الغربي وبالتالي عودة الجراد باتجاه الأراضي الأردنية".

وقال "عبد السلام الصمادي" رئيس الوحدة الإرشادية في "السماقيات" إنه "في الساعة السابعة من صباح الثلاثاء تم رصد مجموعات من الجراد في منطقة السماقيات عن طريق أحد فلاحي المنطقة فتوجهت الكوادر الزراعية إلى المكان ولوحظ وجود مجموعات كبيرة منتشرة بطول 2 كم وعرض 200 متر تم وضعها تحت المراقبة لساعات ما بعد الظهر لاتخاذ إجراءات المكافحة المناسبة وبفعل تقلبات الطقس غادر الجراد الصحراوي المنطقة".

وانتشرت أسراب الجراد خلال الأيام الماضية في مناطق واسعة من دير الزور وحمص والسويداء ودرعا، في وقت نفت فيه وزارة زراعة النظام حقيقة انتشار الجراد مدعية أن الصور مسحوبة من الإنترنت.

وقالت في بيان لها يوم الإثنين، إن "الصور التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي عن كثافة الجراد الصحراوي الواصل إلى بعض المناطق السورية هي صور مأخوذة من الانترنت وهي صور قديمة وليست في سورية".

وأضافت: "الجراد الذي وصل إلى سورية مؤخراً أعداده قليلة، ووزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لمكافحته في مناطق انتشاره على الحدود لمنع امتداده إلى مناطق أخرى".

زمان الوصل
(37)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي