أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"يونيسكو" تعتمد قرارين لصالح فلسطين

أرشيف

اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونيسكو"، أمس الخميس، قرارين لصالح فلسطين خلال انعقاد الدورة الـ211، لمجلسها التنفيذي افتراضيا، بحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول".

ونقلت الوكالة عن وزارة الخارجية الفلسطينية، قولها إن اعتماد قراري "فلسطين المحتلة" و"المؤسسات الثقافية والتعليمية" جاء بإجماع أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة (58 عضوا).

وذكرت الخارجية في بيان، أن القرارين "يؤكدان وضع مدينة القدس المحتلة، وبطلان التدابير التي اتخذتها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، في المدينة المقدسة، وضرورة إلغائها فورا".

وقالت: "تضمن القراران، مطالبة إسرائيل بوقف أفعالها المتواصلة غير المشروعة بموجب القانون الدولي، والمتمثلة في عمليات التنقيب وحفر الأنفاق، والأشغال والمشاريع في القدس الشرقية".

وأضافت: "ولا سيما في المدينة القديمة وحولها، وكل الانتهاكات التي تخالف اتفاقيات وقرارات اليونسكو"، مشيرة إلى أهمية "مطالبة اليونسكو للاحتلال الإسرائيلي بالامتناع عن استهداف الجامعات والمدارس، وأماكن التراث العالمي".

كما طالب بيان الخارجية الفلسطينية "المجتمع الدولي ومنظمة اليونسكو، بالضغط على إسرائيل، لوقف إجراءاتها غير الشرعية، ومحاولات التخريب المتعمد للتراث الثقافي الفلسطيني، المسيحي، والإسلامي".

ودعا إلى اتخاذ "الخطوات العملية لضمان تطبيق القرارات المعتمدة من قبل اليونسكو حول فلسطين المحتلة والمؤسسات التعليمية والثقافية فيها الأراضي العربية المحتلة".

زمان الوصل - رصد
(13)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي